السبت، 13 يوليو 2013

#الخيار وزيت الأفوكادو يحمى البشرة من #الجفاف

هناك عوامل مسببة لحدوث جفاف فى الجلد، منها العوامل الوراثية والتقدم فى العمر الذى يؤدى إلى قلة المواد الدهنية وكذلك قلة احتباس الجلد للماء.

أشار د. هانى الناظر زميل الكلية الملكية البريطانية للأطباء رئيس المركز القومى للبحوث السابق- أستاذ الأمراض الجلدية، إلى أن برودة الجو مع انخفاض الرطوبة، كذلك الاستحمام الزائد، حيث إن الاغتسال بالماء الساخن والصابون يزيل طبقة الزيت الطبيعى وإذا لم يتم استبدال هذا الزيت بزيت آخر أو مرطب يوضع على الجلد بعد الاغتسال فإن الماء يزيد من جفاف الجلد.
أضاف الناظر أن استخدام المنظفات والصابون، كل ذلك يزيد من جفاف الجلد، ولعلاج ذلك يجب التقليل من الاستحمام ليصبح كل يومين مرة واحدة، واستخدام الماء الفاتر.

وينصح التقليل من استخدام الصابون، واختيار صابون لطيف واستخدام المنظفات المطهرة التى تحتوى على 5,5 PH تماماً كمستوى رطوبة الجلد فهى مفيدة جداً.

هذا إلى جانب استخدم أقنعة مرطبة للوجه تكون محتوية على الخيار والزيوت والأفوكادو، فهى تساعد فى تطرية البشرة وتكسبها مرونة وليونة.. يمكنك دهن البشرة ببعض الكريمات المغذية والمطرية والزيوت الطبيعية كذلك تفيد فى التقليل من جفافها وخشونتها.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق