السبت، 6 يوليو 2013

تأجيل محاكمة #مبارك ونجليه إلى أغسطس #مصر

السبت  06 يوليو, 2013 - 14:49  بتوقیت أبوظبي 
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل النظر في جلسات إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين إلى 17 أغسطس القادم.

ودفع محامو مبارك صباح السبت باسمه ببراءته من الاتهامات بالتواطؤ في قتل متظاهرين، وذلك أثناء جلسة جديدة في المحاكمة.
واستمعت المحكمة إلى مرافعات محامي الدفاع قبل رفع الجلسة الرابعة في هذه المحاكمة الجديدة، والتي نقلت وقائعها مباشرة عبر التلفزيون الرسمي.
والرئيس السابق البالغ من العمر 85 عاما، كان حاضرا في قفص الاتهام مع المتهمين الآخرين ويضع نظارة سوداء ويرتدي البدلة البيضاء الخاصة بالمتهمين.
ويحاكم مبارك مع نجليه علاء وجمال بتهم فساد، ومع مسؤولين أمنيين سابقين آخرين بالتواطؤ في مقتل متظاهرين أثناء حركة الاحتجاج الشعبية التي سبقت سقوطه في فبراير 2011
وتأتي هذه الجلسة الجديدة على خلفية توترات في البلاد بعد إزاحة الجيش المصري الرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي خلف حسني مبارك، إثر تظاهرات حاشدة.
            
وكانت محاكمة أولى أدت في يونيو 2012 إلى الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس السابق لكن محكمة التمييز أمرت مجددا بإجراء محاكمة جديدة بدأت في 11مايو.
            
وفي 18 يونيو 2013 أمرت محكمة جنح مستأنف شمال القاهرة بإخلاء سبيل مبارك في قضية الكسب غير المشروع، ما لم يكن محبوسا علي ذمة قضايا أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق