الأحد، 21 يوليو 2013

الجنائية الدولية ترفض طلب #ليبيا محاكمة #سيف_الإسلام على أراضيها


رفضت دائرة الاستئناف بالمحكمة الجنائية الدولية طلب السلطات الليبية إرجاء تسليم سيف القذافي ، والتي تشتبه المحكمة بارتكابه جرائم ضد الانسانية خلال القمع الدامي لثورة 17 فبراير .

وقالت المحكمة في بيان لها مؤخراً ، إن دائرة الاستئناف لم تقتنع بالأسباب التي عرضتها السلطات الليبية أمامها ، على أساس أن تسليم المشتبه به إلى المحكمة سينشئ وضعاً لا يمكن الرجوع عنه أو قد يكون تغييره بالغ الصعوبة بالنسبة للسلطات الليبية ".

وتتنازع ليبيا والمحكمة الجنائية الدولية الحق في محاكمة عبد الله السنوسي وسيف القذافي المعتقلان حاليا في ليبيا وتشتبه المحكمة الجنائية الدولية بارتكابهما جرائم ضد الانسانية خلال القمع الدامي لثورة 17 فبراير وقد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرتي توقيف بحقهما في 27 يونيو 2011.

وتقدمت ليبيا في الثاني من ابريل إلى المحكمة الجنائية الدولية بطعن في صلاحية المحكمة الجنائية الدولية في محاكمة السنوسي مؤكدة حقها في عدم تسليمه بانتظار قرار في هذا الطعن.

وكانت محكمة الجنايات الدولية الجمعة الماضي قد أعلنت رفضها في 31 من شهر مايو الماضي طلب ليبيا عدم ملاحقة " سيف القذافي " بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية أثناء ثورة السابع عشر من فبراير.
ليبيا مباشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق