الجمعة، 12 يوليو 2013

#المشي بعد تناول وجبة دسمة يقلل من مخاطر الاصابة #بالسكري


خمس عشرة دقيقةً من المشي فقط بعد كل وجبة يمكن أن يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وأن يخفضَ من خطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني، وفقا لدراسة جديدة.
 الدراسة التي أجراها باحثون من كلية الصحة والخدمات الصحية العامة في جامعة جورج واشنطن، وجدت أن المشيَ بعد تناول وجبات طعام دسمة كان فعالا جدا في خفض نسبة السكر في الدم على مدى أربع وعشرين ساعة تماما مثل المشي لمدة خمس وأربعين دقيقة على وتيرة معتدلة.
بالاضافة الى ذلك، المشي لفترات قصيرة بعد تناول وجبة طعام دسمة يمكن أن يكون أكثر فعالية من المشي لفترات طويلة في خفض مستويات السكر في الدم خصوصا بعد 3 ساعات من تناول وجبة العشاء.
وقالت مؤلفة الدراسة لوريتا ديبيترو، دكتوراه، أن هذه النتائج هي أخبار جيدة بشكل خاص لكبار السن الذين قد يشعرون بقدرة على الانخراط في النشاطات البدنية على فترات متقطعة خلال اليوم، خصوصا إذا تم الجمع بين المشي لفترات قصيرة مع القيام بمهمات مسلية مثل المشي مع الاطفال الى متجر قريب.
وقالت ديبيترو إن تقلصات العضلات المتصلة بالمشي لفترات قصيرة كانت فعالة على الفور في ردع اي ارتفاع محتمل في مستويات السكر في الدم بعد تناول وجبة طعام دسمة.
وقامت ديبيترو وزملاؤها بمتابعة عشرة أشخاص بعمر 60 عاما أو اكبر، يتمتعون بالصحة ولكنهم في خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسبب المستويات العالية من السكر في الدم في حالة الصيام  والمستويات غير الكافية من النشاط البدني.
وأكمل المشاركون ثلاثة انواع من الرياضة العشوائية على فترات متباعدة لمدة أربعة أسابيع كل على حدة.
اخبار الان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق