السبت، 6 يوليو 2013

#ليبيا بيان مبادرة حزب العدالة والبناء بشأن تعزيز الاستقرار

في الوقت الذي نؤكد فيه على دور المؤتمر الوطني العام وضرورة التمسك به والالتفاف حوله من قبل كل أبناء شعبنا وكافة القوى الوطنية للعبور بهذا الوطن في هذه المرحلة الصعبة إلى بر الأمان.
وإذ نؤكد على الدور الهام المناط بالأحزاب بوصفها أساس العملية الديمقراطية التي يتطلع لها شعبنا، فإننا في ذات الوقت نتفهم ما يثار حول مشاركة الأحزاب في العملية السياسية خلال مرحلة ما قبل الدستور.
وتقديراً منا لمصلحة الوطن العليا ومراعاة لحساسية المرحلة وحفاظاً على الاستقرار والسلم الاجتماعي ونزع فتيل كل ما يؤثر سلباً على وحدة وطننا فإننا في حزب العدالة والبناء نُعلن عن تجميد عمل الحزب في المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة مع استمرار أعضائه في العمل بالمؤتمر باستقلالية تامة وبمنآى عن سياسات الحزب وبرنامجه، وستُدعى الهيئة العليا للحزب لاجتماع عاجل للمصادقة على هذا القرار.
كل ذلك حفاظا على تماسك المؤتمر ونجاحه في أداء دوره كاملا .
أما بشأن مشاركتنا في الحكومة المؤقتة بوزراء نعتز بهم فإننا نترك الخيار لدولة رئيس الوزراء الاستاذ على زيدان في التعامل معهم كتكنوقراط وفق ما يحقق الصالح العام.
وفي ذات السياق فإننا ندعو رئاسة المؤتمر وأعضائه الى التعاطي إيجابيا مع كل المبادرات بما فيها الاستفتاء على قانون العزل السياسي وتطوير الاعلان الدستوري الحالي أو تطوير دستور 1963 ، من خلال لجنة فنية خاصة تشكل لهذا الغرض .
حفظ الله ليبيا من كل سوء
حزب العدالة والبناء
اخبار ليبيا مباشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق