الثلاثاء، 16 يوليو 2013

#ليبيا: مقتل عقيد على يد مسلحين في #درنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت وسائل إعلام ليبية إلى مقتل مسؤول عسكري رفيع مساء الاثنين، برصاص مسلحين في مدينة درنة، شرقي البلاد، ونفت في الوقت عينه، تعرض رئيس أركان الجيش المكلف، اللواء سالم قنيدي، لمحاولة اغتيال.
ونقلت وكالة الانباء الليبية، وال، إن أعيرة نارية أطلقت من سيارة على العقيد فتحي علي العمامي، آمر مكتب البحث والانقاذ التابع لرئاسة الدفاع الجوي، ما أسفر عن مصرعه.
كما أوردت الوكالة الرسمية نفي  رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي ما تناولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض رئيس الاركان المكلف اللواء سالم قنيدي لمحاولة اغتيال.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الاركان العامة للجيش الليبي، العقيد علي الشيحي، إن ما حدث كان "نقاشا بين بعض منتسبي رئاسة الأركان الذين يقومون بحراسة بعض المقرات في طرابلس مع رئيس الأركان بسبب تأخر مستحقاتهم المالية"، موضحا أن النقاش لم يتطور إلى محاولة اغتيال كما نقلتها بعض وسائل الإعلام"، طبقاً للمصدر.
والأسبوع الماضي، أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، علي زيدان، إن قرار إخلاء العاصمة الليبية، طرابلس، من المظاهر المسلحة سيتم تطبيقه، مشيراً إلى أن حمل السلاح سيكون محصوراً برجال الجيش والشرطة النظاميين.
وتعيش ليبيا حالة من الفوضى الأمنية منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي وانتشار السلاح بين أيدي المجموعات التي كانت منخرطة في إطار تشكيلات "الثوار."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق