الثلاثاء، 23 يوليو 2013

إهمال الفطور والأكل الليلي يؤذيان #القلب

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن الرجال الذين لا يتناولون وجبة الفطور معرضون بنسبة 27% أكثر من غيرهم للمعاناة من أمراض قلبية أو الإصابة بأزمة قلبية مفاجئة، كما أن الذين يتناولون أطعمة في وقت متأخر من الليل أكثر عرضة لأمراض القلب بنسبة 55%.
وأجرى الدراسة باحثون من جامعة هارفرد، واستمرت لمدة 16 عاما، وشملت قرابة 27 ألف أخصائي من الذكور يعملون في المجال الصحي، إذ تمت مراقبة عاداتهم الغذائية وصحتهم بشكل عام، وتبين أن 1572 منهم أصيبوا بمرض في القلب.
وأكد الفريق البحثي بناء على هذه النتائج أن عادات الأكل مرتبطة بالعوامل التي تتسبب في أمراض القلب.
وأشار المعد الرئيسي للدراسة إيريك ريم إلى أن الرجال الذين لا يتناولون الفطور أكثر عرضة للمعاناة من زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدلات الكولسترول.
وأضاف ريم أن الرجال الذين لا يتناولون الفطور يميلون أكثر للتدخين وشرب الخمر وعدم ممارسة الرياضة، وهم أكثر عرضة للمعاناة من أمراض قلبية أو الإصابة بأزمة قلبية مفاجئة بنسبة 27%.
ولفت الباحث إلى أن الرجال الذين لا يتناولون الفطور يميلون إلى تناول وجبات كبيرة عندما يقررون الأكل بعدها، موضحا أن الضغط الذي يتعرض له الجسم جراء دخول وحدات حرارية كثيرة دفعة واحدة إلى الجسم هو الذي يرفع خطر أمراض القلب.
وتبين من الدراسة أيضا أن خطر إصابة الرجال بأمراض القلب يرتفع بنسبة 55% عند الذين يتناولون أطعمة في وقت متأخر من الليل.
وجدير بالذكر أن الدراسة لم تشمل أية امرأة.
المصدر:يو بي آي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق