السبت، 20 يوليو 2013

زيارة السيد #مايكل_أرون السفير #البريطاني في #ليبيا إلى مدينة #مصراتة

ليبيا المستقبل - مصراته - من محمد السباعي: عقد اجتماع يوم أمس بحضور السفير البريطاني لدى ليبيا مع المجلس المحلي للمدينة ورجال الأعمال بالإضافة إلى بعض المهتمين بالشأن الداخلي للمدينة والعقيد صالح اسميو مدير مديرية الأمن الوطني والعقيد محمود الزقل رئيس المنطقة الدافعية بمصراتة.
ونقلا عن الإعلامي الطاهر الزروق "قال السفير بريطانيا لدى ليبيا السيد مايكل أرون سوف يتم التعاون مع المدينة في مجالات الصحة والتعليم والأمن والدفاع وإعادة أعمار المدينة وفتح فرع للمجلس الثقافي البريطاني في مصراتة وأن هناك شركات بريطانيا تناقش حاليا بناء مستشفى في المدينة ولقد ناقشنا في وقت سابق ناقشنا مع الجانب الليبي الوضعي الأمني في ليبيا وقد نصحنا راعينا عدم السفر إلى المنطقة الغربية إلا في الضرورة وخاصة بعد استهداف السفارة الفرنسية في شهر ابريل المنصرم والمواجهات التي تمت بين جماعات مسلحة في العاصمة طرابلس في وقت سابق من الشهر الجاري في وقلنا لرجال الإعمال العمل على أقامت مشاريع فيه لأنه أمن ،وقد نصحناهم عدم السفر إلى المنطقة الشرقية إلى سبب وذلك بسبب الوضعي الأمني الغير مستقر فيها وخطورته على حد قوله وعن تأخر التأشيرات للسفر إلى بريطانيا قال لقد اكتشفنا عدد كبير من الوثائق مزورة سوار من جوازات السفر أو الدراسة وحتى العلاج وسط طلب كبير جدا للحصول عليها.
أما قانون العزل السياسي فهو أحد النجاحات التي حققتها الثورة لكن استمرار الضغط بقوة السلاح سوف يؤذي إلى كارثة.
وبالنسبة إلى مقاطعة الانتخابات التي هددت بها بعض فئات الشعب هو كارثة حقيقة عليهم جميعا المشاركة بها ويجب كتابة دستور يلبي جميع رغبات ومكونات الشعب الليبي.
ويلتخلص طلب الجانب البريطاني (السفارة) في أطمأننا المستثمرين الأجانب وزيادة مساهمتهم في المشاريع الليبية وإعطاء فرصة  لشركات المحلية للاشتراك معهم في أداء بعض الأعمال والمشاريع التي تنفذها وطلب تخفيض أسعار العقود للشركات البريطانية. وقال أن ليبيا تتمتع بفرصة كبير في إقامة دولة ديمقراطية عكس ما يتوقع كثيرون وذلك لما تتمتع به من تقارب العادات والتقليد الاجتماعية بالإضافة إلى الموقع والطبيعة الجغرافية لها".
أم عن الوضع الأمني للمدينة وسؤاله حول وضع بعض الجماعات المسلحة تحت الشرعية فقد أجابه العقيد صالح اسميو أن الوضع الأمني أمن للمدينة وأن معظمها قد انضم تحت شرعية الدولة أما لوزرة الدفاع أم الداخلية، ونطمع إلى تدريب أفراد الأمني الوطني وتأهمليهم. والمشكلة التي نعاني منها في  ليبيا ومصراتة خصوصا هي الهجرة الغير شرعية.
وحول مطار مصراتة قال السفير أنه أحد أهم المطارات في لبليبا التي تتمتع بتنظيم جيد  وسوف تساهم الشركات البريطانية في بناء مطار جديد للمدينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق