الأربعاء، 3 يوليو 2013

مقتل 22 على الأقل في 3زلزال ضرب أتشيه في #اندونيسيا

تجري عمليات الإنقاذ على قدم وساق في اقليم اتشيه الاندونيسي، وذلك بعد أن تسبب زلزال شدته 6,1 درجات في هدم العديد من المنازل وحدوث انهيارات أرضية.
وقال مسؤولون إندونيسيون إن 22 شخصا على الأقل قتلوا جراء الزلزال الذي ضرب الجهة الغربية من جزيرة سومطره، كما أصيب أكثر من 200 بجروح.
وجاء في أحد التقارير الاخبارية أن ستة أطفال لقوا حتفهم وطمر 14 تحت الركام عندما انهار مسجد في وسط الاقليم.
يذكر ان اندونيسيا تقع في واحدة من أكثر مناطق العالم تعرضا للزلازل والهزات الأرضية.
وقال سوتوبو بوروو نوغروهو، الناطق باسم وكالة الكوارث الطبيعية الاندونيسية، "لحد الآن قتل 22 شخصا واصيب 210 وتهدمت آلاف المباني جراء الزلزال. وتجاهد فرق البحث والانقاذ لاخراج 14 طفل تقريبا محصورين تحت ركام المسجد."
وقال مسؤولون إن رجال الشرطة وجنود الجيش يشاركون في عمليات الانقاذ، التي تواجه صعوبات وعراقيل جراء اغلاق الطرق نتيجة الانهيارات الأرضية.
كما تشارك القوة الجوية الاندونيسية في عمليات البحث والانقاذ بطائرة مروحية وطائرة أخرى.
ويقول مسؤولون إن الهزة استمرت لـ 15 ثانية تقريبا، وأمكن استشعارها في مركز الإقليم باندا أتشيه وبلدة بينير مياه التي كانت واحدة من أشد البلدات تضررا.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول محلي في بينير مياه قوله إن سكان البلدة اضطروا للمبيت في العراء ليلة الثلاثاء خوفا من الهزات الارتدادية.
واضاف المسؤول أن التيار الكهربائي انقطع عن المنطقة كما تعطلت خطوط الاتصالات.
وكان زلزال قوي بلغت شدته 9,1 درجة قد وقع في البحر قبالة السواحل الاندونيسية عام 2004، وسبب اضغط هنا امواجا عاتية (تسسونامي) أودت بحياة 230 الف شخص تقريبا حول حوض المحيط الهندي.

بي بي سي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق