الأحد، 16 يونيو 2013

الغرفة الأمنية: مواجهات #بنغازي أمس كانت مع مقاتلين "متمرسين"


أجواء لبلاد- معتز بلعيد- أكد المتحدث باسم الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي محمد حجازي لأجواء لبلاد اليوم السبت، أن الأحداث التي وقعت يوم أمس في المدينة كانت منظمة واحترافية، مشيرا إلى أن من كانوا وراءها غطوا وجوههم، وسحبوا من سقط من طرفهم بشكل سريع.
وأكد حجازي أن المسلحين بدأوا عملياتهم بمهاجمة سيارتين للواء أول مشاة أمام مستشفى السكر بالمدينة وأحرقوهما، ثم استهدفوا مبنى الاستخبارات العسكرية، ومن ثم قاموا بمهاجمة مقر آخر للواء في منطقة البركة، ولم تتم أية مقاومة بسبب إخلاء المعسكر.
وأضاف الناطق باسم الغرفة أن المواجهات انتقلت إلى منطقة قنفودة؛ حيث تم إحراق مقر ثالث للواء، والاستيلاء على ما فيه. كما هوجم مقر التنظيم والإدارة، ومديرية أمن بنغازي، وتم حرقهما والعبث بمحتوياتهما.
وحسب حجازي فقد صدرت بعد ذلك أوامر للغرفة الأمنية بالتحرك، حيث تدخلت القوات الخاصة وجميع وحدات الجيش، وسيطرت على النيران وحاصرت المهاجمين في منطقة الليثي، وأخذت مواقعها داخل الحي السكني، وتمترس أفرادها على المباني العالية قبل أن يبدأ تبادل إطلاق النار بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة ثم الثقيلة.
وأشار حجازي إلى أن الغرفة أعطت خطة لحماية بنغازي، وحفظ الأمن فيها، والقبض على المسلحين الذين كانوا وراء الأحداث، مطالبا المواطنين بالتعاون مع الجهات الأمنية خلال عمليات التفتيش. يشار إلى أن المواجهات خلفت ستة قتلى من القوات الخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق