الثلاثاء، 25 يونيو 2013

#ليبيا رئيس الأركان المكلف يتهم كتلة برلمانية بتعطيل بناء الجيش


وكالات- أعلن رئيس الأركان العامة الليبية المكلف سالم قنيدي، في جلسة استجواب أمام المؤتمر الوطني العام، إن رئيس الوزراء علي زيدان يماطل في صرف الميزانية المخصصة للجيش الليبي وأن كتل برلمانية تقوم بتعطيل بناء الجيش .
وقالت مصادر برلمانية ليبية أمس، إن قنيدي قال: "إن رئيس الحكومة الليبية قد قام بشطب بنود من الميزانية المخصصة لرئاسة الأركان وهذه البنود مهمة جداً لتأسيس الجيش". كما اتهم رئيس الحكومة بالتدخل في الجيش، وإصدار أوامر وقرارات عسكرية من غير علم رئاسة الأركان الليبية، وكان آخرها إرسال مجموعة من السيارات العسكرية والجنود للمنطقة الجنوبية الليبية . وذكرت وسائل إعلام محلية أن رئيس الأركان المكلف قنيدي قد وجه أصابع الاتهام إلى كتلة سياسية في البرلمان بعينها بالجلوس مع ضباط وذلك لكسب ولائهم، موضحاً أن هذا الأمر يعتبر خطراً جداً ويجب أن يكون الجيش بعيداً جداً عن العملية السياسية في ليبيا وعن التدخل الحكومي المستمر في شؤون الجيش .وجاءت هذه التصريحات في جلسة المؤتمر الوطني العام خلال استجواب رئيس الحكومة ورئيس الأركان المكلف ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ووزير المالية ووزير الحكم المحلى في جلسة مهمة، وتقدمت كتل سياسية بالمؤتمر الوطني باستثناء كتلة تحالف القوى الوطنية، بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في أقوال رئيس الأركان، مما يثير شبهات واتهامات بتورطها في اتهامات رئيس الأركان الليبي المكلف .
من جهة أخرى، قالت مصادر، أمس، إن السفارة الأمريكية في طرابلس أعلنت عن استئنافها تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين الليبيين ،بما فيها منح التأشيرات للراغبين في السفر إلى أمريكا مع نهاية العام الحالي .
وكانت السفارة الأمريكية قد أغلقت الخدمات القنصلية بسفارتها في ليبيا عقب مصرع السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز في بنغازي في 11 سبتمبر الماضي مع ثلاثة من مرافقيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق