الأحد، 23 يونيو 2013

لأنه اهتم بعالم #المرأة #الساهر أول رجل يعبر بأغانيه إلى مهرجان للنساء فقط

مصطفى يحيى: يعيش الفنان كاظم الساهر حالة من النشاط الفنى من خلال الحفلات التى تقام ضمن أهم المهرجانات العربية لهذا الصيف. إلى جانب إعداده لألبومه الجديد واستعداداته لاستكمال تسجيل الموسم الثانى من برنامج أحلى صوت على مستوى المهرجانات..

للمرة الأولى فى تاريخ مهرجان «أصوات نسائية» الذى تنظمه المملكة المغربية فى مدينة تطوان، يتم الاستعانة بمطرب لإحياء حفل الختام الذى يقام مساء السبت 29 يونيو، حيث جرت العادة أن تقوم المطربات بإحياء ليالى المهرجان، خصوصا أن عنوانه يشير إلى أنه يهتم بالمرأة فقط، لكن اختيار كاظم الساهر لإحياء ختام المهرجان فى التاسع والعشرين من هذا الشهر جاء انطلاقا من اهتمامه فى اغنياته بالمرأة وعالمها.

وهو الامر الذى شجع إدارة المهرجان على الاستعانة به ليفتح الباب امام مشاركة الرجال خلال السنوات القادمة، كاظم أبدى سعادة كبيرة بسبب هذا الترشيح الذى اعتبره مفاجأة كبيرة بالنسبة له ولجماهيره، موضحا أن المرأة هى النصف الاخر للرجل وبالتالى فالمشاركة فى أى مناسبة تخصها هو امر جيد، كاظم هذا الشهر يقوم بجولات كثيرة فى ارجاء الوطن العربى فقبل حفلة مهرجان أصوات نسائية بالمغرب يشارك فى مهرجان جرش بالاردن فى حفل الافتتاح الذى يقام مساء الخميس 27 يونيه ويعد كاظم الاكثر مشاركة فيه بـ8 مرات، ويعد مجموعة من عشاق القيصر بالاردن لاستقباله بمطار الاميرة علياء فى رسالة شكر على اهتمامه بالمشاركة فى المهرجان الاردنى، ومن المتوقع ان يزحف بعض العرب فى الدول المحيطة لحضور الحفل لذلك اعدت ادارة المهرجان موقعا على الانترنت للحجز المسبق. كما يشارك كاظم فى قرطاج تونس الذى يقام فى الفترة من 12يوليو إلى 17 اغسطس القادمين.

وكان كاظم قد بدأ جولاته الصيفية مبكرا فى قطر بمشاركته بمهرجان ربيع سوق واقف ثم إلى دبى ومشاركته بمهرجان دون لموسيقى العالم والى البحرين ليحيى مهرجان ربيع الثقافة، ثم قام بجولة عالمية فى اكبر القاعات فى استراليا ونيوزلندا وكندا وامريكا.

وعقب حفلات جرش وقرطاج يأخذ فترة من الراحه ليتفرغ بعدها لبعض الوقت للاشراف وانجازه ألبومه الجديد المرتقب والذى سيضم 8 أو 10 اغنيات من ألحانه ثم يدخل لتسجيل الموسم الثانى من برنامج احلى صوت والذى يعد القيصر حجر الاساس فى نجاحه انتهى من مجموعة منها ابرزها ثلاث قصائد جديدة، الأولى بعنوان «العدل يا حبيبتى» كلمات أسعد الغريرى، وهى قصيدة كان كاظم اختارها منذ عامين ولكنه أجلها لحين طرحها فى الوقت المناسب لها. والثانية بعنوان «أنت امرأة» كلمات نزار قبانى.

والثالثة من كلمات كريم العراقى الذى انتهى أيضا من كتابة قصيدة ستكون دويتو بين كاظم وفنانة أخرى، وستكون بمثابة الجزء الثانى من «المحكمة» التى غناها مع أسماء المنور. كما يختار مجموعة أخرى ستكون ضمن ألبومه الجديد المقرر طرحه خلال الصيف المقبل فى حالة هدوء الأوضاع فى الوطن العربى. على حسب ما أكده الساهر خلال الفترة الماضية والأغانى يتم تنفيذها بين دبى وتركيا.

وكان كاظم قد قرر بعد انتهاء الموسم الأول لبرنامج «أحلى صوت»، إنتاج ألبوم غنائى جديد يجمعه بتلميذته فى البرنامج المطربة التونسية يسرا محنوش، والتى كان قد أطلق عليها لقب سيدة الطرب نظرا لإعجابه الشديد بها.
 
 
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق