السبت، 22 يونيو 2013

#حماس تعلن إعدام اثنين من المتخابرين مع الاحتلال #الإسرائيلى بغزة شنقا

أعلنت وزارة الداخلية فى حكومة حماس بغزة أنها أعدمت اليوم السبت، فلسطينيين اثنين شنقا أدينا بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلى.

وأضافت " استنادا لشريعتنا وديننا الحنيف وإلى ما نص عليه القانون الفلسطينى تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا فى المتخابر مع الاحتلال (ع.غ) 49 عاما، والمتخابر (ح.خ) 43 عاما، اذ حكمت المحكمة العسكرية بغزة عليهم بالإعدام شنقا حتى الموت".

وأوضحت داخلية حماس فى بيان إن المتخابرين ارتبطا مع الاحتلال منذ ما يزيد عن عشر سنوات، مشيرا إلى أنهما أبلغا عن أماكن وبيوت مواطنين ومواقع عسكرية وأمنية وحكومية وورش صناعية تم استهدافها من قبل الاحتلال أدت إلى استشهاد عدد من الأطفال والمواطنين والمقاومين.

وأكدت وزارة الداخلية أن تنفيذ الأحكام تم بعد استنفادها كافة طرق الطعن فيها وحازت حجية الأمر المقضى فيه وأصبحت باتة وواجبة التنفيذ بعد أن منح المحكومين عليهم حقهم الكامل بالدفاع عن أنفسهم، وأكدت المحكمة بأن هذه الأحكام صدرت بالإجماع.

وتلقى أحكام الإعدام فى قطاع غزة انتقادات من منظمات حقوقية فلسطينية لعدم مصادقة الرئيس الفلسطينى خلافا للقانون.

وقال المركز الفلسطينى لحقوق الإنسان، إن أحكام الإعدام الصادرة فى السلطة الفلسطينية منذ العام 1994 بلغت 134 حكما صدر منها 107 أحكام فى قطاع غزة، و27 آخرين فى الضفة الغربية.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق