الثلاثاء، 4 يونيو 2013

مؤتمر مشاريع #ليبيا يبدأ اعماله في #طرابلس

وال
بدأت صباح اليوم الثلاثاء بطرابلس أعمال مؤتمر "مشاريع ليبيا - 2013 " برعاية المؤتمر الوطني العام تحت شعار " بناء مستقبل مستدام لليبيا " .
ويشارك في هذا المؤتمر مسئولو الوزارات والمؤسسات الحكومية ، وشركات القطاع الخاص ، ومنظمات المجتمع المدني ، ومقاولو الأعمال المدنية والإنشاءات والتوريد ، وعدد من الاستشاريين الهندسيين والإداريين والقانونيين من مختلف الدول العربية والأجنبية ، إضافة إلى المصارف التجارية ، والمستثمرين وشركات التأمين .
ويهدف المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام إلى ابتكار استراتيجيات جديدة لإدارة مخاطر المشروعات في ليبيا الجديدة، والتواصل مع أصحاب المصالح الدولية الرئيسية والجهات المانحة للتعاقدات في قطاعات الطاقة والمرافق والخدمات الليبية وممارسة الأعمال، إلى جانب إدارة المخاطر والتعاقدات القانونية .
ويعكف المشاركون في هذا المؤتمر على مناقشة جملة من المحاور تتركز حول الوضع الاقتصادي والسياسي الليبي في هذه المرحلة ، وملخص المشاريع في مجال الطاقة، والتركيز على القطاعات الحيوية بما في ذلك البنية التحتية، والإنشاءات، والحديد والصلب ، والبنية التحتية الاجتماعية ، ومشاريع الطاقات المتجددة ، بالإضافة إلى بناء القدرات .
كما يتضمن برنامج المؤتمر عقد ندوات وحلقات نقاش في جلسات علمية حول تشجيع ومنح جهود الهيئات على الشراكة مع المنظمات الدولية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وتطوير المشاريع البينية .
وأوضح وزير التخطيط الدكتور المهدي الطاهر غنية لوكالة الأنباء الليبية أن هذا المؤتمر يتعلق بمشاريع التنمية في ليبيا ويضم مسؤولين ليبيين وشركات ومؤسسات لتبادل الآراء ولعرض المسائل والصعوبات ، ولاستكمال المشاريع القائمة ، والدخول في مشاريع جديدة .
بدوره أكد وزير الإسكان والمرافق الدكتور علي حسين الشريف أن مشاركة وزارة الإسكان في هذا المؤتمر تأتي في إطار التواصل والمشاركة بفاعلية مع الشركات والمهتمين والمختصين في مختلف الأعمال المدنية والإنشاءات في القطاع الخاص وغيرها من القطاعات الأخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق