الأحد، 9 يونيو 2013

قتيل بإطلاق نار أمام سفارة #إيران في #بيروت

الأحد  09 يونيو, 2013 - 15:08  بتوقیت أبوظبي 
لاريسا عون، جورج عيد- عرسال، بيروت - سكاي نيوز عربية

قتل شخص واحد على الأقل وأصيب ثلاثة آخرون، الأحد، في إطلاق نار خلال اعتصام أمام السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت، يطالب المشاركون فيه بوقف تدخل حزب الله في سوريا. وفرضت قوات الأمن للبنانية طوقا محكما على مداخل العاصمة وحول ساحة الاعتصام.

وتشهد العاصمة اللبنانية بيروت، الأحد، اعتصامين، الأول مناهض لتدخل عناصر من حزب الله في القتال في سوريا، والثاني مؤيد له. ويشارك في المظاهرتين عشرات اللبنانيين، على خلاف ما كان متوقعا من أن تشهدا مشاركة الآلاف.
من جهة ثانية، عزز الجيش اللبناني، الأحد، انتشاره في الشوارع الداخلية في منطقتي باب التبانة وجبل محسن في مدينة طرابلس، شمالي لبنان. وأزال جميع الدشم والمتاريس التي كانت تغلق الشوارع التي شهدت توترا خلال الأيام الماضية.
يأتي ذلك في إطار الخطة الأمنية التي ينفذها الجيش اللبناني لإعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة طرابلس، التي شهدت مؤخرا جولة جديدة من الاشتباكات بين مؤيدي المعارضة السورية في التبانة، ومؤيدي الرئيس السوري بشار الأسد في جبل محسن.
وعادة ما تشهد المنطقتين اشتباكات متقطعة، بين المؤيدين والمعارضين للانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد والمستمرة منذ أكثر من عامين. وفي الرابع من يونيو الجاري قتل 6 أشخاص وجرح 19 في اشتباكات بالمنطقتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق