الأربعاء، 19 يونيو 2013

#بنغازي إلقاء القبض على مرتكبي تفجير مركز الأمن الوطني الحدائق


ألقت قوة أمنية التابعة للأمن الوطني المشتبه بهما في الهجوم على مركز الأمن الوطني الحدائق بمنطقة بينينا “بحي كامبو العجاج” بمدينة بنغازي، بدون مقاومة مسلحة.

واستسلم المتهمين بعد حصار المنزل، من قبل عناصر قوات الأمن الوطني المشتركة التي ضمت تشكيلات من قسم البحث الجنائي، ومراكز الأمن الوطني بالمدينة، بتعليمات من مدير الأمن الوطني بالمدينة، وأفراد بزي مدني باستخدام السيارات وبدون أي مقاومة.

محاولة الهروب

وقال مصدر أمني بمركز الأمن الوطني الحدائق- لصحيفة قورينا الجديدة- إنه تم إلقاء القبض على أثنين من المتهمين بتفجير مركز الأمن الوطني الحدائق، أثناء محاولتهم الهروب إلى منطقة أحراش كثيفة الأشجار المجاورة للمنزل الذي كان يختبئ فيه المتهمين.

من جهته، قال مسئول بمركز الأمن الوطني الحدائق التابع لمديرية الأمن الوطني بنغازي فرج العرفي ” وردت معلومات بوجود عصابة أشرار، وليس “خلية إرهابية” من الأشخاص ذوي الأسبقيات الخطيرة، والذين تنشط أعمالهم الإجرامية وإرهاب المواطنين في مناطق ضواحي مدينة بنغازي، ولا يتوانون عن استخدام السلاح الناري في جرائمهم، التي تتراوح ما بين السطو المسلح والقتل والسرقة وقطع الطرق والابتزاز تخل بالأمن والنظام العام بالمدينة”.

مداهمة المنزل

وأضاف العرفي “منذ وصول المعلومة الأولية عن أولئك الأشخاص، والتأكد من قيامهم بتلك الأعمال الإجرامية بحق العديد من المواطنين، خاصة في تفجير مقر الأمن الوطني الحدائق، فقد تم التنسيق والعمل سوية ما بين مختلف الجهات الأمنية، من مراكز وأقسام وإدارات بالأمن الوطني ومديرية الأمن بالمدينة، والمباشرة بتتبعهم وتحديد أماكن تواجدهم بدقة، حيث حدد فجر اليوم الأربعاء”.

وأشار العرفي “القوة الأمنية مارست عملية وهمية في قلب المدينة، دفعت أغلب المتهمين للتوجه إلى البؤرة الأخرى في حي “كامبو العجاج”، وهناك تمت محاصرتهم وبادروا على الفور بتسليم أنفسهم، حيث قامت القوة المشتركة بالسيطرة على وكر المتهمين، والعملية ما زالت مستمرة وبإدارة مباشرة من قيادة الأمن الوطني بالمدينة، لإلقاء القبض عليهم دون وقوع إصابات، خاصة وأن المعلومات الأولية تشير إلى وجود أسلحة نارية في المنزل الذي يتحصنون فيه”.

قورينا الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق