الأحد، 23 يونيو 2013

توقيف اثنين من موظفي وزارة الاتصالات المعتصمين #ليبيا


أجواء لبلاد- عبد السلام الرياني

قامت الكتيبة المكلفة بحماية وزارة الاتصالات والمعلوماتية اليوم الأحد بتوقيف اثنين من عمال الوزارة المعتصمين بعد أن فتحت باب المبنى الذي أغلقه المعتصمون بسلسلة معدنية.

وقال وكيل وزير الاتصالات محمد بالراس علي لأجواء لبلاد اليوم الأحد إن الموظفين نظموا هذا الاعتصام من يوم الإثنين الماضي بسب مطالب لا ترقى إلى مبررات للامتناع عن العمل، مشيرا إلى أن الجهات المعنية قد اجتمعت معهم واستمعت لمطالبهم ووعدتهم بتحقيقها "وبعد ذلك اجتمعوا وقرروا الامتناع عن العمل"، على حد قوله.

و أضاف بالراس أن العمال قاموا بقفل المقر بسلسلة معدنية، وقامت الكتيبة المخولة بحماية المبنى بفتح الباب "وعند الفتح تعرض لها بعض المعتصمين قامت بالتعامل معهم بشكل قانوني".

من جهته قال الموظف بالشركة وأحد المعتصمين بوزارة الاتصالات خليل السويحلي: "لقد تعرضت للضرب اليوم من قبل الحرس وتم سحبي من الدور الثالث إلى الدور الأول وتم إرغامي على ركوب السيارة الخاصة بهم ورفعي إلى مقرهم".

وأكد السويحلي لقاءهم الثلاثاء الماضي بوكيل الوزارة، مضيفا "وعددنا نقاط التي نحتاجها وتم إعداد ورقة فيها الاحتياجات التي نريدها كموظفين، ولم تنجز وبقينا على وعود من عدة شهور مضت".

وعن مطالب المعتصمين قال السويحلي " نحن بشر ولنا حقوق نحتاج الى بيئة مهيأة للعمل فقط لا غير ".

وكان موظفو شركة ليبيانا قد اعتصموا الأحد الماضي أمام مقر الشركة مطالبين بحصتهم من أرباح الشركة والتي يحددها القانون بـ 10 % من صافي الأرباح سنويا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق