الثلاثاء، 11 يونيو 2013

#ليبيا اعتصام الشؤون الاجتماعية يدخل أسبوعه الثالث


أجواء لبلاد – بدر شنيبة

دخل اعتصام موظفي ديوان وزارة الشؤون الاجتماعية أسبوعه الثالث على التوالي، للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي ومكافحة الفساد الاداري ووقف إهدار المال العام بالوزارة، وعدم تهميش حقوق الموظفين.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الموقف عن العمل زيدان الطويني إن الموظفين اعتصموا أكثر من مرة للتعجيل بتحقيق مطالبهم ولكن إلى الآن لم يتم حل اي منها أو حتى مقابلتهم بل تعرض المعتصمين لهجوم من قبل مجموعة مسلحة بعد طلب مكتب الوزيرة لهم حسب قوله.

وأضاف الطويني أن العمل بالديوان معطل حالياً بعد إيقافه كوكيل عن العمل بقرار من الوزيرة، رغم تناقض ذلك مع القانون حيث لا يوقف الوكيل إلا بقرار من رئاسة الوزراء حسب قوله، بالإضافة لتوقف قسم الشؤون الادارية والمالية.

وأستبعد الطويني أن يتم صرف علاوة الأبناء للعائلات الليبية في نهاية الشهر الجاري بسبب الفوضى الإدارية في إدارات الوزارة، بالإضافة إلى توقف العمل في القسم المالي المسؤول عن صرف المنحة.

يذكر أن وزيرة الشؤون الاجتماعية كاملة المزيني أعلنت الأسبوع الماضي أن علاوة الأبناء سيتم صرفها على مرحلتين حيث تصرف المرحلة الأولى لها قبل نهاية شهر الحالي من العام الجاري أو قبل شهر رمضان فيما ستصرف المرحلة الثانية في اكتوبر المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق