الأحد، 9 يونيو 2013

محامون من #الجزائر و #ليبيا و #المغرب يتظاهرون للمطالبة بفتح الحدود

ذكرت تقارير إخبارية أن ما يقرب من 200 محامى من الجزائر وليبيا والمغرب نظموا اليوم، وقفة على الشريط الحدودى المغلق ما بين الجزائر والمغرب.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية فى عددها الصادر اليوم الأحد، أن الوقفة التى تم تنظيمها بمدخل مدينة السعيدية المغربية شارك فيها الأمين العام للاتحاد العام للمحامين العرب اللبنانى عمر الزين، حيث ردد المحامون شعارات تنادى بفتح الحدود.

وأضافت الصحيفة أن اللبنانى عمر الزين أعلن خلال تنظيم الوقفة بأن الاتحاد العام للمحامين العرب سيشكل لجان عمل تعد تقارير لتطرح أمام الهيئات العربية الرسمية وعلى الجزائر والمغرب لطلب فتح الحدود التى لم يعد لغلقها مبرر.

وكانت الحدود بين البلدين قد أغلقت فى العام 1994 بعد اتهام المغرب الجزائر بتورطها فى هجوم استهدف فندق فى مدينة مراكش المغربية، إلا أن الرباط عادت ودعت الجزائر عدة مرات إلى فتح الحدود البرية وتتحفظ الجزائر على هذا الطلب وطرحت شروطا مقابل تلبيته فى مقدمتها "تعهد الرباط باحترام الشرعية الدولية" بشأن نزاع الصحراء الذى يحول دون تطبيع العلاقات الثنائية وتسبب فى جمود اتحاد المغرب العربى، الذى لم يعقد قمة على مستوى القادة منذ 1994.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق