الاثنين، 24 يونيو 2013

#زيدان يؤكد تمسك #ليبيا بعدم التدخل فى الشأن الداخلي لأي دولة

أكد رئيس الوزراء الليبي الدكتور على زيدان مجددا على تمسك ليبيا بعدم التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة مثل النظام السابق في ليبيا. وأضاف زيدان - خلال لقائه بطرابلس مع رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات - أنه أبلغ رئيس الوزراء المالطي بأن ليبيا الماضية لن تكون حاضرة الأحد، وأن سياستها حاليا، سوف تقوم على احترام الجوار وسيادة الدول الأخرى، واحترام تعهداتها وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.
وأكد زيدان أن التعامل مع كافة الجيران والأصدقاء سيكون، مبنيا على التعاون الايجابى وبما يحقق المصالح المشتركة لليبيا وهذه الدول. وفي نفس السياق، قام وزير النفط الليبي عبدالبارى العروسى بإجراء مباحثات مع نظيره المالطى كونارد ميزى ، تركزت في مجملها على إمكانية تزويد مالطا بالنفط والغاز الخام خلال الفترة القادمة.
وناقشت المباحثات التعاون الفني في مجال الطاقة وصناعة البتروكيماويات والمشتقات النفطية، من خلال تسهيل دخول الشركات المالطية إلى سوق النفط الليبي والاستثمار فيه مستقبلا. وقد وصل رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات مع وزراء الداخلية والدفاع والنفط والاقتصاد والسياحة اليوم إلى طرابلس في زيارة عمل قصيرة، تستهدف لقاء عدد من المسئولين الليبيين لبحث التعاون المشترك في مجال إعادة الإعمار والتبادل الاقتصادي ومراقبة السواحل البحرية المشتركة.
المصدر: أش أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق