الثلاثاء، 11 يونيو 2013

#الرجال أيضا يصابون «بسرطان الثدى» وأشد فتكا من #السيدات

نيويورك – أ ش أ فى الوقت الذى ما زالت فيه أصداء الخطوة الشجاعة التى اتخذتها النجمة "أنجولينا جولى" باستئصال ثدييها كإجراء وقائى للوقاية من سرطان الثدى، كشفت دراسة طبية النقاب عن أن الرجال أيضا ليسوا بمنأى عن الإصابة بهذا المرض اللاعين.

وأوضحت الدارسة أن سرطان الثدى هو الحالة المرضية التى تتجه فيه الخلايا إلى الانقسام بصورة غير طبيعية ولا يمكن السيطرة عليها والتى غالبا ما يؤدى إلى تشكيل الأورام وفى بعض الأحيان السرطانية.

ويعتبر سرطان الثدى لدى الرجال أكثر شيوعا مما كان معتقدا، بل هو أشد فتكا بين الرجال منه بين السيدات حيث تلتصق بجدار الصدر بمعدلات أسرع مما يستلزم معه التدخل المبكر إلا أن العلاج مماثل بين السيدات والرجال.

وعلى الرغم من أنه مازالت هناك حاجة ملحة وشديدة لمعرفة الكثير والمزيد حول الأسباب وراء زيادة فرص إصابة بالرجال بسرطان الثدى، إلا أن العلماء يرجحون أنها ترجع إلى ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين فى الجسم وزيادة معدلات السمنة بالإضافة إلى أمراض الكبد.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن عامل العمر يلعب دورا أيضا فى زيادة فرص الاصابة بسرطان الثدى بين الرجال.

وتشير التقديرات إلى أن 35% على الأقل من جميع حالات السرطان لديها علاقة بالنظام الغذائى غير الصحى الذى يتبعه الكثيرون والذى يلعب فى الوقت نفسه دورا هاما فى حال اتباع نظام صحى متوازن فى الوقاية من الإصابة بالمرض اللعين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق