السبت، 29 يونيو 2013

#أوباما لن يزور #نيلسون_مانديلا في المستشفى "مراعاة لراحة" الزعيم الجنوب أفريقي

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والذي وصل مساء الجمعة إلى بريتوريا في زيارة لجنوب أفريقيا تستمر ثلاثة أيام، لن يزور الزعيم التاريخي نيلسون مانديلا في المستشفى "مراعاة لراحة مانديلا واحتراما لرغبة" عائلته.


 
قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل سيلتقيان اليوم السبت بعائلة الرئيس الجنوب إفريقي الأسبق وبطل مناهضة الفصل العنصري نلسون مانديلا الذي يرقد في المستشفى في حالة خطيرة.
وجنوب إفريقيا ثاني دولة يزورها أوباما في جولة إفريقية يقوم بها وتتضمن ثلاث دول. وأثارت زيارته تكهنات كبيرة بأن أول رئيس للولايات المتحدة من أصل إفريقي قد يزور مانديلا (94 عاما) في المستشفى في بريتوريا حيث أمضى الاسابيع الثلاثة الماضية في تلقي العلاج من اصابته بعدوى في الرئة.
وأضاف البيت الابيض في بيان "مراعاة لراحة نلسون مانديلا واحتراما لرغبة العائلة لن يزورا (أوباما وميشيل) المستشفى."
عائلة نيلسون مانديلا، في مستشفى بريتوريا
واضاف البيان ان أوباما وزوجته سيلتقيان في زيارة خاصة أفراد عائلة مانديلا "للتعبير عن مشاعرهما في هذا الوقت الصعب."
ومنذ ان بدأ أوباما جولته الافريقية بزيارة السنغال يوم الخميس عبر عن احترامه البالغ للرجل الذي حاز اعجاب العالم باعتباره رمزا للكفاح ضد الظلم والمصالحة العرقية بطريقة قادت جنوب افريقيا للخروج من عدة قرون من هيمنة الاقلية البيضاء.
ووصف الرئيس الامريكي مانديلا بأنه "بطله الشخصي" ومن المقرر ان يقوم بجولة يوم الاحد في روبن ايلاند المستعمرة العقابية السابقة حيث امضى مانديلا أول رئيس أسود لجنوب افريقيا 18 عاما من بين 27 عاما قضاها في سجون نظام الفصل العنصري.
وأجرى اوباما محادثات ثنائية اليوم السبت في بريتوريا مع جاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا.
رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق