الأربعاء، 19 يونيو 2013

«باحثون»: الأدوية العشبية التقليدية في #الصين قد تخفف أعراض #السرطان

بكين - أ ش أ قال ديفيد كريستياني، الأستاذ بجامعة هارفارد، إن "عددا من الأدوية العشبية التقليدية في التبت يمكن أن تخفف أعراض السرطان أو حتى تعمل على إطالة حياة المرضى لبعض الوقت"، موضحا أنه "من الناحية الطبية نعلم أن هناك فائدة لهذه الأعشاب لكن لم يتضح من الناحية العلمية لماذا أو كيف تؤثر".

وأضاف كريستياني، أن الأدوية التبتية تتضمن أكثر من ألفي نوع من الأعشاب التي تنمو في التبت، وقانسو، وتشينغهاي، وسيتشوان ويوننان، حيث يعد نمو وجمع الأعشاب بالنسبة للتبتيين أحد أهم السبل المعيشية.

ومن جانبه، أكد شو شياو شين، الباحث البارز في أكاديمية الصين للعلوم الطبية، أن دراسة الأدوية التبتية بتكنولوجيا متطورة يمكن أن يصب في النهاية في مصلحة المرضى.

وفي سياق متصل، قال لي جو فانغ، رئيس شركة قانسو تشيتشنغ الطبية التبتية المحدودة، إنه " من المتوقع أن تساعد الدراسة في تحسين جودة العقاقير المستخلصة من هذه الأعشاب وتعود بالفائدة على مزارعي الاعشاب".

يذكر أن، مؤسسة طبية صينية بدأت في إعداد برنامجا مشتركا مع جامعة هارفارد لدراسة الأدوية العشبية التبتية، في إطار جهود تستهدف استكشاف مدى صلاحيتها لمكافحة السرطان، كما يحاول الباحثون من المؤسسة الهندسة للتحضيرات الطبية التبتية الخارجية في الصين (قانسو) بالاشتراك مع أساتذة مدرسة الصحة العامة في جامعة هارفارد تكنولوجيا دوائية جديدة لفحص الآلية التي تكمن وراء تأثير الأدوية التبتية، خاصة في علاج السرطان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق