الخميس، 6 يونيو 2013

منتخب #ليبيا #لكرة_القدم يستعد لأول مباراة في أرضه منذ عامين

يواصل لاعبو المنتخب الوطني الليبي لكرة القدم تدريباتهم استعدادا لمباراتهم المرتقبة على أرضهم أمام الكونجو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم 2014. وستكون المواجهة في طرابلس في أول مباراة دولية تستضيقها ليبيا منذ ما يزيد على عامين.
ورفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الحظر الذي كان مفروضا على إقامة مباريات دولية في ليبيا رغم أن الاستقرار لم يتحقق فيها بشكل كامل بعد. وذكر أيمن زيدان عضو المنتخب الليبي الذي يلعب في صفوف نادي بيروزي الإيراني أن اللعب أمام جمهور بلده أمر رائع.
وقال "أعتقد انه أمر رائع أن نتمكن من اللعب في أرضنا وأمام مشجعينا الذين يساندوننا في المباريات الكبيرة. سنخوض مباراتين كبيرتين أمام الكونجو وتوجو واللعب في ليبيا بعد عامين ونصف العام أمر رائع وأعتقد أنه سيحفز اللاعبين للفوز". 
واشترك المنخب الليبي في معسكرين في إيطاليا والأردن خلال الشهور القليلة الماضية. وذكر عبد الحفيظ ربيش مدرب المنتخب أنه متفائل بنتيجة المياراة أمام الكونجو. وقال "أقول لك الحق نحن لنا قريب السنتين وشوية نلعب خارج أرضنا. ممكن هذه أول مباراة دولية أن احنا نستفيد من الملعب والأرض والجمهور. زي ما تعرف أن المنتخب الليبي حقق نتائج نعتبرها أنا إيجابية طوال السنتين هذه سواء في تصفيات كأس العالم أو بطولة أفريقيا الماضية".
وكانت الأندية الليبية منذ الثورة التي أطاحت بنظام الحكم السابق عام 2011 تستضيف مبارياتها في ملاعب بالخارج بينما استضاف المنتخب مبارياته في تصفيات كأس العالم وبطولة الأمم الأفريقية في مالي ومصر وتونس. ولكن نادي النصر الليبي سمح له باستضافة مباراته في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي أمام نادي الجيش الملكي المغربي بملعبه في بنغازي في الخامس من أبريل-  نيسان.
وقال أنور الطاشاني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم إن وفدا يضم أربعة مسؤولين من الفيفا سيصل إلى ليبيا قبل مباراة الكونجو الديمقراطية التي ستقام يوم الجمعة (7 يونيو). وأ ضاف "منذ انتخابات اتحاد الكرة ونجاح مجلس الإدارة الجديد عمل بجهد وركز علي ضرورة رفع الحظر من الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي والحمد لله أخيرا تمكنا من رفع الحظر وصدر قرارين بالنسبة للاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي بإمكانية اللعب. لذلك أعتقد أن هذا القرار سيساعد علي رفع الروح المعنوية للفريق الليبي."
وعززت ليبيا إجراءات الأمن قبل مباراة الجمعة بالتنسيق بين اتحاد كرة القدم ووزارة لشباب والشرطة والجيش. وقال محمد أبو العبد الله المتحدث باسم مديرية الأمن في طرابلس "الترتيبات الأمنية يوجد هناك تنسيق سواء مع اتحاد الكرة أو وزارة الشباب والرياضة عن طريق وزارة الداخلية.. اتحاد الكرة مع مديرية الأمن الوطني طرابلس. أيضا هناك مشاركين رئاسة الأركان متمثلة في الشرطة العسكرية فرع طرابلس ح تكون مشاركة في تأمين هذه المباراة. لا مخاوف. يجب أن نطمئن العالم. لا مخاوف بإذن الله تعالي. نعول أيضا علي المواطن الكريم أن يكون له دور في المساهمة الأمنية."
وستلعب ليبيا في أرضها أيضا أمام توجو يوم 14 من يونيو - حزيران الجاري. وتنفرد الكاميرون بصدارة المجموعة الأفريقية التاسعة بست نقاط من ثلاث مباريات متقدمة على ليبيا التي حصلت على خمس نقاط وعلى الكونجو الديمقراطية التي لها أربع نقاط في حين حصلت توجو على نقطة واحدة.
المصدر: رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق