الاثنين، 17 يونيو 2013

دراسة: حركة الموظفين أثناء العمل تقلل من فرصة إصابتهم بأمراض #القلب

نشرت وكالة الأنباء الصينية "شنخوا" اليوم، نتائج دراسة أسترالية حول أمراض القلب المتعلقة بالجلوس لمدة طويلة، وأشارت الدراسة إلى أن انتقال الموظفين من وضع الجلوس إلى الوقوف عدة مرات أثناء العمل يقلل من فرصة إصابتهم بأمراض القلب.

وتقول المديرة التنفيذية لمؤسسة القلب، كيرى دويل: "ما نعرفه اليوم هو أن البالغين يحتاجون على الأقل إلى 30 دقيقة من التدريبات البدنية وأنه من الضرورى تجنب الجلوس لمدة طويلة لتجنب حالات الوفاة المبكرة نظرا للإصابة بأمراض القلب".

وأضافت دويل أن مؤسسة القلب بالتعاون مع جامعة سيدنى أجرت دراسة تم خلالها تتبع 40 موظفا طوال ثلاثة أشهر، استخدموا خلالها مكاتب تمكنهم من الانتقال من وضع الجلوس إلى وضع الوقوف خلال فترة العمل، وأظهرت الدراسة تحسنا ملحوظا لصحة هؤلاء الموظفين.

فتقول ميشيل دالى، مديرة "أكتيف ليفينج": "وجد بعض الموظفين أن وضعية وقوفهم قد تحسنت من خلال الوقوف لمدد أطول، كما تراجعت آلام الفقرات السفلية من العمود الفقرى، كما أعرب بعض الموظفين عن تحسن انتباهم وقدرتهم على العمل خاصة فى نهاية اليوم".

وفى نهاية التجربة، قال 50% من المشاركين أنهم سوف يستمرون فى استخدام المكاتب التى تحتوى على وضعيتى الجلوس والوقوف.

وتنصح دالى الموظفين بالتحرك أثناء اليوم، وباستخدام السلم بدلاً من المصعد وعقد الاجتماعات سيرا على الأقدام بدلا من عقدها من خلال الجلوس على المكاتب، والرد على الهاتف وقوفا بدلا من الرد عليه أثناء الجلوس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق