الخميس، 20 يونيو 2013

'الواثقون' تدعو لمسيرة سلمية لتطهير #ليبيا في يوليو المقبل

دعت حركة ليبية أطلقت على نفسها 'الواثقون'، الليبيين للخروج سلميا فى السابع من يوليو المقبل فى جميع الميادين والمدن والقرى الليبية لإسقاط ما أسمته  بـ'الزيف'، وتطهير ليبيا.. وذلك فى بيان اصدرته اليوم الحركة ووزعته على وسائل الاعلام.
ودعا البيان الى تشكيل مجلس أعيان يضم جميع الليبيين من كل المناطق دون فرق أو مزايدة أو تهميش أو إقصاء لأحد، وأن يتم اختيار قائد محترم ومحترف ومحايد للقوات المسلحة، على أن يلتحق الجميع بمعسكراتهم وعلى كل من لديه سلاح ثقيل أو متوسط أن يسلمه لأقرب وحدة للجيش الليبى، وتتم دعوة جميع رجال الشرطة للعودة إلى مواقعهم وبكامل صلاحياتهم ليقوموا بواجبهم.
وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن وحلف الناتو بألا يتدخل، وقال: 'ما سنقوم به من عمل داخلى يخص ليبيا، وإننا بهذا العمل لا نستهدف أيًا من القرارات أو المعاهدات أو الاتفاقيات الدولية.. تحقق آمال وطموحات أبناء شعبنا.. وسنطوى صفحة مؤلمة من تاريخنا.. بالتسامح والغفران والعفو العام يشمل الجميع وحتى تاريخ 7/7.. وذلك حفاظًا على حرية الوطن ووحدته وبذلك تنتصر ليبيا.. وعلينا أن نسلمها بعد ذلك للجيل الجديد الذى لم يلوَّث بعد'.
واشارت الحركة فى بيانها الى أنه 'بعد عامين من إسقاط النظام بدعم من الأصدقاء فى حلف الأطلسى، ما زالت مطالب الشباب بالتغيير سرابا ووهما، بل تحولت الى كابوس بعد ان كان حلما، ولن يتحقق فى وجود هذا المؤتمر البائس وهذه الحكومة الفاشلة العميلة، ولعل ما تمر به ليبيا اليوم أسوأ ألف مرة مما كانت عليه فى النظام السابق فى الكذب والتزوير والنهب المستمر والسجون والتعذيب والخطف، وترويع الناس وآخرها قتلهم للمتظاهرين فى بنغازى مؤخرًا، حيث دفع العشرات أرواحهم دفاعا عن حريتهم من عصابات مسلحة ترعاها حكومة جبانة وتعتبرهم يتبعون لها 'خوفا منهم'.
كما أشار البيان إلى ما اسماه بتدخل السفارات الاجنبية فى ليبيا ومخابرات دولية فى الشأن الليبى: 'رغم عدم درايتهم بمشاكل الليبيين ولا يعرفون حتى تركيبة المجتمع الليبى'، لافتا إلى أن هذا التدخل أوصل ليبيا إلى الكارثة التى تعيشها فى الوقت الراهن. ووقع على البيان عدد من اللجان، منها لجان تنسيق طرابلس وبنغازى والبيضاء وسبها ومصراته وطبرق وزليتن ودرنة وترهونة وبنى وليد وأوبارى.
المصدر:  وائل ربيع-صحيفة الأسبوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق