الأحد، 16 يونيو 2013

#أمريكا و #بريطانيا ترفعان شعار «صوموا تصحوا»

الشروق تصدر كتاب «حمية الصوم» قائمة الكتب الاكثر مبيعا فى بريطانيا والولايات المتحدة هذا العام واعيدت طباعته أكثر من 12 مرة.

تنتشر حمية غذائية جديدة فى بريطانيا والولايات المتحدة تسمح لراغبى الرشاقة بتناول كل ما يشتهونه من الاطعمة لكن فى خمسة ايام فقط فى الاسبوع.

و«حمية الصوم» التى يطلق عليها ايضا «حمية 2: 5» ابتكرها الصحفى التليفزيونى البريطانى المتخصص فى الشئون الطبية مايكل موسلى والصحفية ميمى سبنسر فى كتاب يحمل نفس الاسم.

اعتمد نظام الحمية على دراسات لعلماء بريطانيين وأمريكيين وجدوا ان الصوم المتقطع يساعد الناس على فقدان دهون اكثر وزيادة حساسية الجسم للانسولين والحد من الكوليسترول وهو ما يعنى تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب والبول السكرى وتم اختبار نظام الحمية فى برنامج تليفزيونى بهيئة الاذاعة البريطانية «بى.بى.سى» فى اغسطس الماضى بعدما اكتشف ارتفاع معدلات الكوليسترول وسكر الدم لديه إلى نطاق البول السكرى واندهش لنتائج الحمية الجديدة.

واعربت هيئة الخدمات الصحية البريطانية فى بادئ الامر عن شكوكها حيال الحمية الجديدة واثارها البعيدة المدى وقالت إن الاثار الجانبية قد تشمل مشاكل فى النوم وصعوبة فى التنفس والقلق وسرعة الانفعال والنوم فى النهار.

وقالت فى موقعها على الانترنت الشهر الماضى إنها راجعت دراسة اجراها باحثون بمستشفى جامعة ساوث مانشستر فى 2011 أشارت إلى ان الصوم المتقطع قد يساعد على الحد من خطر امراض السرطان المرتبطة بالسمنة مثل سرطان الثدى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق