الأحد، 2 يونيو 2013

دراسة: أبناء المعمرين تقل فرص إصابتهم #بالسرطان

لندن - أ ش أ كشفت دراسة بريطانية جديدة، أن الأشخاص الذين يعيش آباؤهم حياة طويلة تزيد لديهم فرص التمتع بأعمار طويلة، كما أنهم يكونون أيضا أقل عرضة للإصابة بالسرطان وأمراض شائعة أخرى مرتبطة بالتقدم فى العمر.

وقال باحثون بكلية الطب بجامعة إكسيتر البريطانية، وفقا لصحيفة "ديلى ميل"، إن أولئك الذين تتجاوز أعمال أمهاتهم العام الـ91 من العمر، أو يعيش آباؤهم ما يصل إلى 97 عاما تقل لديهم فرص الإصابة بالسرطان بنسبة 24%.

كما وجد الباحثون، أن معدلات الوفاة بشكل عام تنخفض بنسبة تصل إلى 19% لكل عشر سنوات يعيشها أحد الأبوين على الأقل بعد إتمامه 65 عاما.

وأشار الباحثون، إلى أن الذين تعيش أمهاتهم أكثر من 85 عاما، تكون فرص الوفاة لديهم أقل بنسبة 40%، بينما تبلغ النسبة 14% فقط بالنسبة للذين يعيش آباؤهم لفترة طويلة.

وعزا الباحثون، هذا الأمر، إلى وجود عوامل سلبية فى أسلوب الحياة، مثل التدخين الذى قد يكون أمرا شائعا أكثر عند الآباء مقارنة بالأمهات.

وأوضح الباحثون، أن دراسات سابقة، أظهرت أن أبناء الأشخاص المعمرين يعيشون فى الغالب حياة أطول مع انخفاض فرص الإصابة بأمراض القلب، لكن هذه الدراسة هى أول دليل مبنى على أسس قوية يثبت أن أبناء المعمرين أقل عرضة للإصابة بالسرطان.

وأضاف القائمون على الدراسة، "وجدنا أيضا أن هؤلاء تقل لديهم فرص الإصابة بمرض السكر أو السكتات الدماغية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق