الاثنين، 3 يونيو 2013

درجة الحرارة #بالحرمين_الشريفين تقترب من 50 درجة مئوية

مكة المكرمة - أ ش أ أرغمت درجة حرارة الشمس العالية التي اجتاحت العاصمة المقدسة، والتي اقتربت من 50 درجة مئوية، أهالي مكة المكرمة والمعتمرين، والزوار على استخدام المظلات الشمسية بهدف التخفيف من حرارة الشمس، وذلك خوفا من التعرض لضربات الشمس والإنهاك الحراري.

وفي المدينة المنورة، تسبب ارتفاع درجات الحرارة مع تقلبات جوية، وعوالق ترابية حدت من مستوى الرؤية الأفقية في حالة لم يسبق لها مثيل خلال هذا العام، في خلو الشوارع من المارة، حيث لجأ عدد من المواطنين والمقيمين والزوار إلى استخدام المظلات والواقيات للاحتماء من حرارة الشمس الحارقة.

وفي سياق متصل، نصحت استشارية التغذية الدكتورة رويدة إدريس، بضرورة تعويض الجسم بالسوائل خلال فترات النهار لمواجهة سخونة الأجواء الحارة، موضحة أنه أمر ضروري لتجنب الشعور بجفاف الحلق والعطش، وخصوصا الأشخاص الذين يتطلب عملهم التواجد في الميدان، مثل عمال الحفريات، والإنشاء، ورجال المرور، فهذه الفئة تنصح بزيادة استهلاك السوائل على أن تكون معتدلة البرودة، وتجنب قدر الإمكان تناول السوائل الحارة.
يذكر أن أجواء مناطق غرب السعودية بدأت تتأثر بكتلة هوائية شديدة الحرارة تستمر عدة أيام وفقا لتوقعات الأرصاد، ترتفع معها درجات الحرارة خلال النهار لتصل إلى 49 درجة مئوية في فترة الظهيرة، على مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة شاملة المحافظات الساحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق