الأحد، 2 يونيو 2013

#أسوس تطلق شاشة احترافية بدقة 4كي

تأتي الشاشة الجديدة بقياس 31.5 بوصة وبسماكة 35 ميليمترا
لم تنتظر شركة أسوس التايوانية معرض كمبيوتكس الدولي فكشفت عن شاشة حاسوب جديدة بقياس 31.5 بوصة موجهة للمحترفين وذلك قبل أيام من انطلاق هذا المعرض الذي سيقام في تايبيه في الرابع من الشهر الجاري، وهي شاشة من نوع الوضوح الفائق (ألترا أتش دي) أو "4كي" وتملك دقة تبلغ 3840×2160 بكسلا بمعدل 140 بكسلا/البوصة.

وتتميز هذه الشاشة التي يمكن تثبيتها على الجدار، بسماكتها التي تبلغ 35 ميليمترا، مما يجعلها أنحف شاشة بدقة 4كي في الأسواق حاليا، حسب أسوس، علما أن دقة 4كي تعتبر أعلى دقة موجودة في الشاشات الحديثة.

وتملك الشاشة لوحة من نوع "آي جي زد أو" ذات عمق لوني يعادل 10-بت أو مليار لون، مع إضاءة داخلية من نوع "أل إي دي"، وتبلغ زاوية الرؤية في هذه الشاشة 176 درجة، وهي تتمتع بدرجة سطوع تعادل 350 سي دي/م2، (كانديلا/المتر المربع) وهي وحدة قياس معدل السطوع الذي تتراوح شدته في شاشات الحاسوب التقليدية بين 50 و300 درجة.

أما زمن الاستجابة في هذه الشاشة فيبلغ ثمانية ميلي/الثانية، وإضافة إلى ميزاتها السابقة تأتي الشاشة مزودة بمكبرات صوت ستيريو باستطاعة 2 واط، مع إمكانية تعديل ارتفاعها وميلانها ودورانها.
أما منافذ الاتصال بالشاشة فتتضمن منفذ عرض "ديسبلاي بورت"، ومنفذ صوت 3.5 ميليمترات، ومنفذ آر أس 232سي، ومدخلي "أتش دي أم آي" مع دعم لإمكانية عرض صورة داخل صورة.

ولم تحدد الشركة التايوانية سعر هذه الشاشة بعد، لكنها قالت إنها ستتاح لأسواق أميركا الشمالية مع نهاية هذا الشهر، ويتوقع أن تستعرض أسوس الشاشة الجديدة في معرض كمبيوتكس 2013 -الذي سينطلق الثلاثاء القادم- إلى جانب النموذج ذي القياس 39 بوصة من شاشة 4كي.
المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق