السبت، 25 مايو 2013

#ليبيا تعلن قدرتها على اعتقال مهاجمي القنصلية #الأمريكية

أعلن وزير الدفاع الليبي محمد البرغثي أن سلطات بلاده قادرة على اعتقال المتهمين باستهداف القنصلية الأمريكية ببنغازي في 11 سبتمبر الماضي، بينما طالب وزير العدل الكتائب المسلحة بالالتزام بالقانون. 
وقال وزير الدفاع، في تصريح أمس، السلطات الليبية قادرة على اعتقال المتهمين بالقضية، وإحالتهم للعدالة، معتبراً أن بلاده أضحت تجمعها علاقة وطيدة بالحكومة الأمريكية، خاصة عقب “ثورة 17 فبراير”. ونفى البرغثي ما ذكرته الصحافة الأجنبية بتناولها خبر وصول فريق من مشاة البحرية الأمريكية إلى قاعدة سيجونيلا بجزيرة صقلية الإيطالية، وعزمها القيام بتحرك عسكري وشيك ضد منفذي الهجوم على القنصلية.
من جهته، قال عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الليبي عبدالمنعم اليسير إنه لا يستبعد إمكانية تدخل أمريكا، بهدف الدفاع عن قضيتها في ليبيا، الأمر الذي يعتبر اختراقاً خطيراً للسيادة الليبية. في الأثناء، طالب وزير العدل صلاح الميرغني، كل قادة وكتائب الثوار بالالتزام بالقانون، مشيراً إلى وجود مجموعات مسلحة أو كتائب أمنية تتعدى دورها الأمني إلى دور قضائي غير مطلوب منها، ما يؤثر في قضية الحريات وسلامة تطبيق القانون. وأكد الميرغني، مساء أمس الأول، أن قوة القانون ستكون السائدة في ليبيا بعد نجاح الثورة، موضحاً أن هناك أشياء إيجابية للتعامل في ملف السجون داخل الشرعية.
المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق