الخميس، 23 مايو 2013

#مصر.. ضبط صواريخ غراد أثناء تهريبها من #ليبيا

الخميس  23 مايو, 2013 - 14:47  بتوقیت أبوظبي 
محمود التميمي - القاهرة - سكاي نيوز عربية

تمكنت قوات حرس حدود بالمنطقة الغربية العسكرية بمصر من ضبط شحنة من الأسلحة والذخائر المهربة عبر الحدود مع ليبيا المجاورة.

وقالت السلطات إنها ضبطت سيارتي تويوتا لاند كروزر بدون لوحات معدنية إحداهما محملة بكمية من الأسلحة والذخائر والأقراص المخدرة والأخرى تفحمت تماماً نتيجة مطاردتها وإطلاق النيران عليها بواسطة عناصر حرس الحدود.
وبحصر المضبوطات وجدت عدد 14 صاروخ طراز "غراد" و130 بندقية خرطوش و 33050 طلقة أعيرة مختلفة إلى جانب عدد 298000 قرص لعقار "الترامادول" المخدر أثناء محاوله تهريبها من داخل الأراضي الليبية إلى الأراضي المصرية.
وكشفت السلطات مرارا محاولات لتهريب أسلحة عبر الحدود مع ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي، شملت في بعض الأحيان صواريخ مضادة للطائرات.
ضبط أسلحة قبل تهريبها لغزة
وتمكنت قوات حرس الحدود المصرية من ضبط أكثر من 90 عربة ودراجة نارية قبل تهريبها عبر الأنفاق بمنطقة رفح منها 45 سيارة جديدة وعدد من العربات المبلغ عن سرقتها وعربات نقل الوقود.
كما تم القبض على عدد من المتهمين خلال محاولتهم تهريب أطنان من الإسمنت وأكياس الدقيق والأدوية المدعمة قبل تهريبها عبر الأنفاق.
وضبط أكثر من 110 بندقية آلية من أنواع مختلفة وعدد من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى 24 رشاش وقاذف "آر.بي.جي" و3819 طلقة ذخيرة مختلفة الأنواع ومقذوفات لصاروخ القسام و8 صواريخ مضادة للطائرات و17 صاروخ "أرض جو".
من جانبه، قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري إن هذه العملية جاءت خلال انتشار حرس الحدود خلال الأيام الماضية في سيناء وتكثيف الإجراءات الأمنية علي المنافذ والمعابر ونقاط التفتيش والمناطق الحدودية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية وبدعم من أهالي سيناء.
وأضاف: "تم عرض المتهمين والمضبوطات على النيابات المختصة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق