الجمعة، 3 مايو 2013

محامى #سيف_الإسلام_القذافي: قضية موكلي مهزلة من البداية للنهاية #ليبيا

لندن- أ ش أ قال جون جونز، محامى سيف الإسلام القذافي: إن جلسة النظر في قضية موكله مهزلة من البداية للنهاية، مشيرًا إلى أن سيف الإسلام معتقل في خليج جوانتانامو الليبي.

وأضاف المحامي البريطاني، الذي لم يحضر المحاكمة اليوم، في تصريحات نقلتها صحيفة "جارديان" البريطانية، على موقعها الإلكتروني يوم الخميس، " أن سيف الإسلام محتجز انفراديًا لمدة 17 شهرًا دون عملية قضائية ذات معنى".

وذكرت الصحيفة، أن نجل القذافي مثل أمام المحكمة اليوم، في اتهام بالتدبير للهروب من السجن الذي احتجز به منذ إلقاء القبض عليه في شهر نوفمبر، من عام 2011.

وأضافت الصحيفة، أن ليبيا تتهم سيف الإسلام، نجل القذافي، بالتدبير للهرب من مكان اعتقاله في بلدة الزنتان الجبلية، بمعاونة المحامية مليندا تيلور، من المحكمة الجنائية الدولية، والتي احتجزتها ليبيا نفسها لمدة ثلاثة أسابيع في الصيف الماضي.

وأشارت الجارديان، إلى أن هذا كان الظهور الثاني لسيف الإسلام، البالغ من العمر (40 عامًا)، أمام المحكمة، منذ أسره على أيدى ثوار وهو يحاول الهرب من ليبيا، منوهه إلى أن هذا القضية منفصلة عن اتهامات بارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، التي يوجهها من كل من ليبيا والمحكمة الجنائية الدولية.


يذكر أن المحكمة ليبية، قد قررت اليوم الخميس، تأجيل محاكمة سيف الإسلام القذافي، إلى 19 سبتمبر القادم.
 
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق