الثلاثاء، 28 مايو 2013

طيران #الإمارات تستأنف رحلات الركاب إلى #ليبيا


أرقام دوت كوم- تعتزم شركة طيران الإمارات استئناف رحلات الركاب إلى طرابلس اعتباراً من الأول من سبتمبر 2013، في خطوة تؤكد التزام الناقلة تجاه ليبيا، وأهمية طرابلس ضمن شبكة محطاتها العالمية.
وستسير طيران الإمارات ثلاثة رحلات أسبوعياً إلى طرابلس أيام الأحد، الثلاثاء والخميس باستخدام طائرات البوينج 777-200ER بتوزيع الدرجات الثلاث (الأولى ورجال الأعمال والدرجة السياحية)، وسوف تتم الرحلات عبر التوقف في مالطا.
وبموجب جدول الرحلات الجديد، ستغادر رحلة طيران الإمارات رقم EK745 دبي في الساعة 9:30 صباحاً، لتصل إلى مالطا في الساعة 13:25 ظهراً، وتغادر منها في الساعة 14:45 ظهراً لتصل إلى طرابلس في الساعة 15:55 عصراً. أما في رحلة العودة، فتغادر مطار طرابلس الدولي في الساعة 17:25 عصراً لتصل إلى دبي في الساعة الواحدة ليلاً.
وقال جون لوك جريليت، نائب رئيس أول شركة طيران الإمارات للعمليات التجارية في أفريقيا "يساهم إعادة تسيير رحلاتنا إلى طرابلس في تعزيز عمليات طيران الإمارات في شمال أفريقيا، خاصة وأنها تأتي بعد تدشين رحلاتها اليومية إلى الجزائر في مطلع مارس (آذار) 2013."
وأضاف جان لوك: "لقد قمنا بمراقبة تحسن الأوضاع في ليبيا وشعرنا بأن الوقت قد حان لإعادة تسيير رحلاتنا، والتي سوف تسهم في تعزيز حركة الأعمال والتجارة والركاب من وإلى طرابلس، فضلاً عن تعزيز البنية التحتية الشاملة للبلاد".
وكانت طيران الإمارات قد أكدت في يونيو 2012 التزامها تجاه ليبيا من خلال إعادة افتتاح مكتبها في مدينة طرابلس الذي يتيح للعملاء في طرابلس أن يقوموا بحجز رحلاتهم على طيران الإمارات بما في ذلك رحلات تبتدئ من تونس.
وقد تم جدولة رحلات طيران الإمارات بين دبي وطرابلس، والتي تتضمن توقفا قصيراً في مالطا بحيث توفر لرجال الأعمال والسياح حركة أكثر سهولة وراحة.
ويضم مكتب الناقلة في طرابلس منصات لحجز وإصدار التذاكر والرد على الاستفسارات، إلى جانب منصات خاصة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال والإمارات للعطلات ووكلاء السفر.
وأضاف جريليت:"تعد أفريقيا قارةً ذات أهمية كبيرة لطيران الإمارات، ونحن ملتزمون بالاستثمار بها وتعزيز منتجاتنا وخدماتنا إلى مختلف الوجهات ضمنها.
وستصبح طرابلس واحدة من 23 وجهة تضمها شبكة رحلات طيران الإمارات في أفريقيا. وسيساهم استئناف الرحلات إليها في إتاحة خيارات عديدة لمتابعة السفر إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وغرب آسيا".
وتواصل طيران الإمارات منذ مطلع مايو 2012، توفير رحلات ربط حيوية بين طرابلس وبقية أنحاء العالم، من خلال تسيير رحلات متخصصة في الشحن إلى طرابلس.
ويتم على هذه الرحلات نقل مجموعة واسعة من البضائع والمنتجات إلى طرابلس، تتراوح بين المنتجات الإلكترونية من الشرق الأقصى إلى معدات الحفر من الولايات المتحدة الأمريكية.
وسيتيح إعادة تسيير رحلات طيران الإمارات إلى طرابلس للإمارات للشحن الجوي، توفير خدمات نوعية للمستوردين الليبيين من خلال توفير طاقة شحن تصل إلى 40 طناً في كل أسبوع، مما يتيح للمصدرين طاقات استيعابية أكبر وقدرات اتصال أكثر انتظاماً مع أسواقهم المُوَرِّدة.
وكانت طرابلس قد انضمت إلى شبكة طيران الإمارات في مارس 2001، عندما تم البدء بتسيير 4 رحلات أسبوعياً بين دبي والعاصمة الليبية.
يذكر أن طيران الإمارات تمكنت خلال أقل من 30 عاماً من تحقيق نمو سريع، رسخت معه مكانتها كلاعب أساسي على ساحة الطيران العالمية، حيث تشغل الناقلة أسطولاً فائق الحداثة يضم 200 طائرة وأكبر أسطول من طائرات الإيرباص A380 العملاقة وشبكة رحلات مكثفة تغطي 6 قارات.
وتعتزم طيران الإمارات خلال الشهور الست المقبلة، إطلاق خدمات جديدة إلى 4 وجهات جديدة تشمل: هانيدا في طوكيو ابتداءً من 3 يونيو، واستوكهولم في الرابع من سبتمبر، ومطار كلارك في الفلبين ابتداءً الأول من أكتوبر، وخط جديد بين ميلانو ونيويورك في الأول من أكتوبر 2013.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق