الأحد، 26 مايو 2013

#ليبيا المقاولون العرب وأربع شركات أخرى تتأهل لمناقصة إعادة إعمار مدينة #زليتن


وكالة الأناضول للأنباء- قال المهندس أسامة الحسيني رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن الشركة تأهلت للمرحلة النهائية لمناقصة إعادة إعمار مدينة ''زلتين'' الليبية باستثمارات تبلغ قيمتها 1.5 مليار جنيه.
وذكر الحسيني يوم السبت، أن المقاولون العرب تأهلت مع 4 شركات للمرحلة النهائية، والتي من المقرر أن تعلن السلطات الليبية نتائجها قريباً، مضيفاً أن شركات من تركيا والبرازيل والصين تأهلت أيضاً للمرحلة النهائية من المناقصة.
وقال رئيس شركة المقاولون العرب إن حجم الأعمال المطلوب تنفيذها في إعادة اعمار مدينة زلتين سيوفر أنشطة وفرص عمالة واسعة للشركة في السوق الليبي على مدار 5 سنوات على الأقل في حال الفوز بها.
يذكر أن مدينة زليتن تقع في الجهة الغربية من ليبيا من جهة الشمال، وتطل على البحر المتوسط بساحل طوله 65 كيلو مترا و تبعد عن طرابلس العاصمة 157 كيلومتر شرقاً.
وأضاف رئيس الشركة، أن ليبيا ونيجيريا والجزائر تعد المراكز الرئيسية لنشاط الشركة في الدول الأفريقية، مع ارتفاع حجم مشاريع البنية التحتية وإعادة الإعمار المطروحة بها.
وبلغت التعاقدات التي فازت بها شركة المقاولون العرب حتى نهاية يونيه الماضي، نحو 37.01 مليار جنيه، منها 12.4 مليار لفروع خارج مصر.
وأوضح رئيس الشركة، أنها تعتمد على السوق الأفريقي والخليجي لرفع حجم أعمالها الخارجي، وتتراوح نسبة أعمالها الخارجية حاليا بين 15 و20? من إجمالي حجم أعمالها، وتستهدف الوصول، بهذه النسبة إلى 40%، خلال العامين المقبلين .
يذكر أن شركة المقاولون العرب قررت مؤخراً زيادة رأسمالها بنحو 500 مليون جنيه، ما يعادل 76.9 مليون دولار ليرتفع إلى 5 مليارات جنيه، بدون تحميل أي أعباء على الدولة المصرية، حيث تم تمويل الزيادة من أرباح الشركة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق