الاثنين، 6 مايو 2013

#إسرائيل تسمح لأطفال #غزة بزيارة أقاربهم الأسرى بالسجون

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلى اليوم، ولأول مرة منذ استئناف برنامج زيارات أهالى أسرى قطاع غزة فى أبريل 2012، بزيارة الأطفال لأقاربهم الأسرى فى السجون.
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة - فى بيان لها اليوم الاثنين - "إن 61 من أهالى أسرى قطاع غزة، من بينهم سبعة أطفال توجهوا إلى سجن نفحة الإسرائيلى عبر معبر بيت حانون "إيربز" شمال القطاع لزيارة أقاربهم وأبنائهم".
ونوهت اللجنة إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى سمحت فقط للأطفال دون سن الثامنة بهذه الزيارة. ورحب الصليب الأحمر بهذه الخطوة، معربا عن أمله فى أن يستمر برنامج الزيارات كالمعتاد، والذى تم تعليقه من قبل أكثر من خمسة أسابيع بعد إطلاق صواريخ من غزة تجاه المستوطنات.
واعتبر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن السماح لأطفال غزة بالزيارة - "خطوة تجريبية"، لافتا إلى أن طريقة اختيار الأطفال خلال هذه الزيارة يحددها الاحتلال الإسرائيلى، موضحا أن برنامج زيارات أسرى قطاع غزة يخضع "لمزاجية" الاحتلال، ويستخدم كوسيلة ضغط وعقاب على الأسرى، بمعنى أن الأسير النشط تمنع عنه هذه الزيارة.
وطالب بإعادة برنامج زيارات أسرى قطاع غزة، الذين يبلغ عددهم 447 أسيرا، لما كانت عليه قبل يونيو2006، والسماح لجميع أقارب الأسير بزيارته.
وكان الاحتلال الإسرائيلى قد أوقف برنامج زيارات أسرى قطاع غزة ضمن سلسلة إجراءات عقابية اتخذها الاحتلال ضد القطاع بعد نجاح ثلاثة فصائل مقاومة فى أسر الجندى جلعاد شاليط.
يشار إلى أن جيش الاحتلال كان قد اعتقل خلال أبريل الماضى 120 فلسطينيا، منهم 30 طفلا، وقالت وزارة شئون الأسرى "إن سلطات الاحتلال اعتقلت 236 طفلا، منهم 36 طفلا أعمارهم أقل من 16 عاما، موزعون فى سجون مجدو وعوفر والشارون".
ووصل عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية ومعتقلاتها إلى 4750 أسيرا ومعتقلا، بينهم 186 معتقلا إداريا دون تقديم لائحة اتهام ضدهم.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق