الأحد، 5 مايو 2013

لجنة قنصلية لمتابعة حالة #مصري أحرق نفسه في سجن #بالكويت

تتابع لجنة قنصلية مصرية، حالة مواطن أحرق نفسه، أمس السبت، أثناء احتجازه في سجن الكويت العمومي على ذمة اتهامه بقتل مصري آخر.

"أنباء موسكو"
وقد أوفد القائم بالأعمال في القنصلية المصرية بالكويت المستشار أحمد عادل صبحى، لجنة قنصلية للاطمئنان على الحالة الصحية للمواطن، وقد التقت بالأطباء المعالجين، الذين أكدوا استقرار حالته وعدم وجود خطر على حياته، كما التقت اكذلك بوالدته، وأكدت لها متابعة لموقف أولا بأول.

وقد أحرق مسجون مصري على ذمة جريمة قتل عمد النار في زنزانته الانفرادية بالسجن المركزي الكويت، نفسه أمس، مما ادى الى اصابته بحروق من الدرجة الثانية بنسبه %15 في الوجه والرقبة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

مصدر امني أفاد بأن ادارة الامن الداخلي بالسجن العمومي، احالت بلاغًا الي مخفر شرطه الصليبية، يفيد بنشوب حريق داخل العزل الانفرادي رقم 1 بالجناح الثاني لنزيل مصري يدعي "ن.ح.ا" مسجون علي ذمه قضيه قتل عمد لمواطنه قبل اسابيع، وان رجال الامن بالسجن قاموا بإخراجه علي الفور، واطفاء الحريق الذي التهم الزنزانة.

واضاف انه تم نقل السجين المصري الى مستشفى السجن لتلقي العلاج، لكن طبيب السجن امر بتحويله الي مستشفى البابطين للحروق نظرًا لخطورة حالته. وان التحقيقات دلت علي ان السجين هو من اضرم النار في زنزانته عمدًا، مشيرًا الى ان القضية كشفت عن ثغرات امنيه بالسجن المركزي.

وامر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية بالوكالة اللواء خالد الديين، بفتح تحقيق امني موسع لكشف ملابسات القضية، وكيفيه دخول مواد خطره للسجين ساعدته في اشعال النيران في زنزانته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق