الاثنين، 13 مايو 2013

كيف تكتشف الرسائل الخادعة في #فيسبوك

رسائل الفيسبوك قد لا تكون مزيفة فحسب، لكنها أيضاً قد تكون فيروساً يضر بجهازك وحسابك.

يقع الكثيرون في فخ الرسائل المزيفة سواء على البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى لا تكون ضحية لها على الفيسبوك، إليك بهذه المعلومات.
1) أحد هذه الرسائل المشهورة هي تلك التي تظهر وتفيد بأن إدارة الفيسبوك ستبدأ في فرض مبلغ مالي على من يريد الاشتراك، وتنصحك بنسخ هذه الرسالة ونشرها على صفحتك الخاصة حتى تعفى من هذه الرسوم، هناك من يصدق هذه الرسائل رغم إن إدارة الفيسبوك صرحت بشكل مباشر أنه لا يوجد أي رسوم على من يريد إنشاء حساب بالموقع.
2) هناك رسائل أخرى تعتمد على عنوان لافت للنظر مثل "لن تصدق ماذا فعل هذا النجم؟!!" أو "أغرب رد فعل" أو "فضيحة جديدة!"، هذه الرسائل أيضاً دائماً ما تجعل من أسماء المشاهير عنواناً لها، عند الضغط عليها تدخلك في مجموعة من الطلبات التي تجعل الفيديو ينتشر بين أصدقائك عن طريقك، أو تدخلك بموقع يصيب الكمبيوتر أو الهاتف الجوال الخاص بك بفيروس إلكتروني.
3) هناك بالطبع الرسالة الأشهر التي دائماً عنوانها يكون كالآتي "تعرف على من يزور بروفايلك" أو "اعرف عدد زوار بروفايلك".
4) أحياناً تظهر في الحائط الخاص بك صورة لطفل مريض تخبرك أن نشر الصورة سوف يساهم في جمع تبرعات للطفل ليقوم بعملية جراحية خطيرة مثل زرع القلب على سبيل المثال، هذه الرسائل يجب أن لا تنشر فقد حدث قبل ذلك أن انتشر صورة في الفيسبوك لطفلة توفت في العام 2008 ورغم ذلك استمرت الرسالة في الانتشار لجمع تبرعات لها مما كان يسبب الكثير من الألم لذويها. اكشنها

 اخبار الان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق