الخميس، 23 مايو 2013

«الوطنية لحقوق الإنسان» تطالب السلطات بالإفراج عن #مصريين محتجزين #بليبيا

الفيوم - مصطفى البنا
طالبت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالفيوم، السلطات المصرية بسرعة التدخل للإفراج عن 8 من سائقي الشاحنات، تم احتجازهم منذ خمسة أيام بأحد المعسكرات في ليبيا.

وأكد أحمد سيف النصر، المتحدث الإعلامي للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، أن 7 شاحنات توجهت من الفيوم إلى ليبيا مُحملة بـ "خلطة كاتشب وشطة" لصالح أحد التجار من مرسى مطروح، وتم تحليل عينات من الشحنة، وثبت سلامتها وتم السماح لها بمغادرة الجمارك.

وأكد سيف النصر، أنه بعد أن انتقلت الشحنة لمدينة "سرت" الليبية، تم إلقاء القبض على السائقين الثمانية واحتجاز شاحناتهم.

وأكد فتحي علي عبد المجيد شقيق اثنين من السائقين المحتجزين، أن شقيقه أبلغه عبر الهاتف أنهم تم التعامل معهم بقسوة، وتعرضوا للضرب والإهانات من قبل السلطات الليبية، "بحسب قوله"، وإنهم محتجزون بمعسكر شهداء الزاوية العسكري بمدينة "سرت"، بحجة أن الشحنة كان يجب أن تدخل في ثلاجات وليس شاحنات.

وطالبت الجمعية الوطنية سرعة التدخل للإفراج عن السائقين، ومحاسبة المسئول عن تسفيرهم لليبيا، وتحميلهم بضائع غير مطابقة للمواصفات الليبية.

كما انتقدت الجمعية تقاعس السفير المصري في ليبيا،"بحسب تعبيرها"، عن التدخل لحماية السائقين وزيارتهم، وفتح تحقيق مع المسئول عن إهانتهم وتعذيبهم بمعرفة السلطات الليبية، حرصًا على كرامتهم  وضرورة التدخل الفوري لحل الموضوع والإفراج عن السائقين، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المسؤولين عن ذلك.
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق