الأحد، 5 مايو 2013

#انجامينا تحتضن اجتماعا أمنيا يضم #تشاد و #ليبيا و #السودان


ليبيا لكل الأحرار- كشفت صحيفة (أخبار اليوم) الصادرة بالخرطوم اليوم الأحد، عن اجتماع أمنى مشترك عقد في العاصمة التشادية انجامينا بين السودان وتشاد وليبيا.
ونقلت الصحيفة عن المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات السوداني الفريق أول محمد عطا المولى، أن الاجتماع الذى عقد بالعاصمة التشادية تم بتوجيه من الرئيسين عمر البشير، والتشادي إدريس دبى، على خلفية ما رشح في الإعلام من شكاوى حول بعض الأنشطة التي تقوم بها المعارضة في الدول الثلاث.
وقال عطا المولى إنه بحث مع رئيس الوزراء التشادي جمر نجار جوزيف الأحوال الأمنية في المنطقة، والأوضاع على الحدود بين السودان وتشاد وليبيا، فيما حذر جمر نجار بعض الجهات التي تعمل على تفكيك الأوضاع الأمنية بالمنطقة خدمة لسياستها وأجندتها.
وأكد مدير عام جهاز الأمن السوداني أن الاجتماع سادته إرادة جادة، وعزيمة كبيرة لتحقيق ودعم الاستقرار الأمني في المنطقة، مشيرا إلى أن روح التعاون والعمل المشترك التي تتمتع بها الأجهزة الأمنية في الدول الثلاث سوف تغذى الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأوضح عطا المولى أن الموضوعات التي بحثها الاجتماع من شأنها الدفع نحو الحلول الشاملة للمشكلات، والتقاطعات الأمنية ودعم الاستقرار العام بالمنطقة والإقليم. ولم تشر الصحيفة لتوقيت انعقاد الاجتماع ولا مستوى مشاركة الجانب الليبي فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق