الأحد، 19 مايو 2013

عدد من قادة الثوار يعارضون تولي العقيد محمد الشريف رئاسة الغرفة الأمنية المشتركة #ببنغازي


ليبيا لكل الأحرار- عبر عدد من قادة الدروع التابعة لرئاسة الأركان عن تحفظاتهم بشأن تنفيذ قرار المؤتمر الوطني العام الخاص بتشكيل غرفة أمنية مشتركة لتأمين بنغازي.
وقال آمر الدرع السابع محمد الغرابي إنهم تفاجأوا بتولي العميد محمد الشريف رئاسة الغرفة الأمنية المشتركة، بدلاً من العقيد يونس العبدلي، الذي أجمع عليه قادة الدروع على حد قوله، مضيفاً أنهم لا يعلمون توجهات محمد الشريف وتساءل عن موقفه من الثوار وهل يقبل وجودهم ضمن هذه الغرفة.
من جهته قال آمر الدرع الثاني محمد العريبي، إن العبدلي هو محل الثوار لكونه أحد القادة المشاركين في حرب التحرير جنباً إلى جنب مع الثوار المدنيين، وأكد العريبي أنهم يصرون على تولي العبدلي قيادة هذه الغرفة.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع عادل البرعصي، لأجواء لبلاد إن تكليف آمر الغرفة صدر عن المؤتمر الوطني العام، مطالباً من لديه تحفظات حيال محمد الشريف بتقديمها لوزارة الدفاع.
بينما أوضح نائب رئيس المجلس المحلي بنغازي أحمد بوسنينة، أن تحفظات بعض قادة الدروع أمر متروك لرئاسة الأركان، في إشارة لتبعية الدروع للأركان، مطالباً إياهم بتقديم مصلحة المدينة التي لا يصح حصرها في أسماء بعينها على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق