السبت، 11 مايو 2013

$السعودية تدعو خبراء متخصصين فى مجال الفيروسات للتصدى #لكورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الجمعة، أن نخبة من الخبراء الاستشاريين والمتخصصين من الجامعات والمنظمات والهيئات الدولية ومن منظمة الصحة العالمية المتخصصين فى مجال الفيروسات والأمراض المعدية وصلوا إلى الرياض للتصدى لفيروس "كورونا" الذى قتل سبعة سعوديين خلال الأيام الماضية.

وأوضح الناطق الرسمى باسم وزارة الصحة الدكتور "خالد مرغلانى" فى بيان له اليوم الجمعة أن وفد منظمة الصحة العالمية وخبراء من الجامعات التقى مع وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور "زياد مميش" بحضور عدد من مسئولى وكالة الصحة العامة والتوعية الصحية.

وأضاف مرغلانى أنه "جرى خلال اللقاء الاطلاع على الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات التى قامت بها الوزارة للتعامل مع فيروس كورونا واستعراض ما قامت به من جهود احترازية وأعمال تقصى وبائى للحد من انتشاره.

وقال مرغلانى إن الوفد سيقوم غدا السبت بزيارة لمحافظة الأحساء، شرق المملكة، وزيارة المرافق الصحية بالمحافظة والالتقاء بالممارسين الصحيين المعنيين المشرفين على أعمال المكافحة للفيروس فى صحة الأحساء وتبادل الخبرات والمشورة بينهم.

وكانت وزارة الصحة أعلنت الأسبوع الماضى أن انتشار فيروس كورونا فى المملكة محدود، مشيرة إلى أنها رصدت حتى الآن ثلاث عشرة حالة إصابة، توفى منها سبع حالات، جميعها فى مستشفى واحد بالأحساء؛ مما يعزى باحتمال وجود العدوى فى هذا المستشفى فقط.

وأوضح الدكتور زياد ميمش أن الوضع بصفة عامة مطمئن، وهناك خمس حالات تحت الفحص من عائلات المصابين، شخصت حالتهم ووضعهم مستقر ويعالجون فى المستشفيات حاليا.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق