الاثنين، 27 مايو 2013

"النشامى" يختبر جاهزيته للمونديال بلقاء #ليبيا ودياً اليوم


عمان - محمد العياصرة - يتلقى المنتخب الأردني لكرة القدم عند السابعة مساء اليوم الاثنين معلومات مبدئية عن مقدار جاهزيته الفنية والبدنية، قبل المواجهة الاسترالية عندما يلتقي نظيره الليبي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن تحضيراته للمرحلة الاخيرة من تصفيات الدور الحاسم والمؤهل لمونديال البرازيل 2014.
وتعد المواجهة الاختبار الاول والاخير للنشامى قبل التوجه الى نيوزلندا فجر الجمعة القادم، للقاء اصحاب الارض في مباراة ودية ثانية، تسبق السفر الى مدينة ملبورن تأهباً لـ «استراليا» في اطار الجولة قبل الاخيرة من التصفيات.
وكانت صفوف المنتخب الوطني اكتملت امس مع عودة المهاجم احمد هايل الى عمان، لكن لاعب العربي الكويتي لن يشارك في لقاء اليوم في ظل تعذر التحاقه بتدريب النشامى والذي اقيم مساء امس على ستاد الملك عبدالله بحضور (25) لاعب وبقيادة المدير الفني عدنان حمد.
ويتطلع نشامى المنتخب الى تقديم اداء جدي امام فريق يمتاز بالاندفاع البدني والاحتكاك القوي على غرار المنتخب الاسترالي، في حين يتطلع الجهاز الفني لرسم ملامح التشكيلة الاساسية والتي ستخوض موقعة التصفيات.
وكان المنتخب الليبي وصل مؤخراً الى عمان واجرى مساء امس على ملعب اللقاء تدريبه الاخير تأهباً لمواجهة النشامى، على ان يغادر بعد المباراة مباشرة لاستكمال تحضيراته تأهباً لموقعة جمهورية الكونجو ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم.

حمد مرتاح للتحضيرات
بدوره، أكد المنسق الاعلامي للمنتخب الوطني الزميل لؤي العبادي ارتياح المدير الفني حمد لتحضيرات النشامى قبل نحو اسبوعين من مواجهة استراليا على اعتبار ان الفترة المتبقية كافية لبلوغ مستوى الجاهزية المطلوبة.
وكان حمد اشار في وقت سابق الى ان مواجهة ليبيا الودية تعد فرصة جيدة للتعرف على مدى جاهزية المنتخب والاحتياجات الفنية التي يجب التركيز عليها في الايام القادمة، مؤكداً في الوقت نفسه ان المنافس في لقاء اليوم يتقارب في نواحي كثيرة مع المنتخب الاسترالي، «ومن هنا تبرز اهمية اللقاء».
ولفت العبادي الى ان اكتمال الصفوف بوصول هايل وانخراطه بالمعسكر قبل السفر الى نيوزلندا يعزز تطلعات الجهاز الفني نحو توفير اجواء مستقرة يغلفها التركيز التام قبيل المواجهة الاسترالية ومن بعدها العُمانية.
وحول الحالة البدنية للاعبين، اوضح ان جميع اللاعبين لا يعانون من اصابات، مؤكداً ان مؤشر اللياقة البدنية في ارتفاع مستمر وفقاً لتصريحات الجهاز الفني خلال المعسكر الحالي.
ويشار الى ان الجانبين اتفقا على ان تكون التبديلات في المباريات لغاية ستة لاعبين فقط، وذلك وفقا لتعليمات المباريات الدولية الودية.

الليبي بكامل نجومه
في ذات الاتجاه، اكد رئيس وفد المنتخب الليبي سعد الذيب، بان التشكيلة التي انهت مؤخراً معسكراً تدريبياً في ايطاليا، وحضرت الى عمان تضم كامل النجوم باستثناء محمد منير المحترف مع نادي ياجودينا الصربي، واحمد الزوي مهاجم الشارقة الاماراتي.
واضاف الذيب في حديثه للموقع الالكتروني للاتحاد، ان تشكيلة المنتخب الليبي التي ستخوض لقاء اليوم هي ذاتها التي بلغت المباراة النهائية لبطولة كأس العرب والتي اقيمت في السعودية وخسرها فريقه امام المغرب بفارق الركلات الترجيحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق