الأحد، 26 مايو 2013

# مايكل_دوجلاس: أشكر فريق «خلف الشمعدانات» لانتظارهم حتى أشفى من #السرطان #فن

رشا عبدالحميد: م«خلف الشمعدانات».. هو احد الافلام الامريكية التى تنافس على السعفة الذهبية فى مهرجان كان السينمائى، وهو من اخراج ستيفن سودربيرج، وتدور قصته حول فالنتينو ليبيراسى عازف البيانو البارع، الذى كان يحب الافراط والاسراف فى كل شىء فوق المسرح وخارجه، وفى احد الايام دخل شاب عليه فى غرفة الملابس يدعى سكون ثورسن ورغم فارق العمر والاختلاف الاجتماعى فإنه جمعتهما علاقة سرية دامت خمس سنوات..

ويشارك فى بطولة الفيلم اثنان من ابرز نجوم هوليوود منهم الممثل المخضرم مايكل دوجلاس ويلعب دور ليبيراسى، والممثل الشاب مات دامون ويلعب دور سكوت.

وكشف مايكل دوجلاس فى المؤتمر الصحفى الذى عقب عرض الفيلم انه قابل فالنتينو شخصيا عندما كان صغيرا «التقيت به وعمرى اثنا عشر عاما، وقفزت عليه وكان معى والدى الذى كان يعرفه قليلا، وما اذكره من هذا اللقاء انه كان يرتدى مجوهرات كثيرة جدا لدرجة انها كانت تجعله يلمع فى الشمس».
واضاف دوجلاس عن دوره «بدأنا العمل بعد اصابتى بمرض السرطان، واعتبر هذا الدور هدية من المخرج لى، ولا انكر الجميل لكل فريق العمل الذى انتظرنى».

وصرح الممثل الشاب مات دايمون «هذه هى المرة السابعة التى اتعاون فيها مع ستيفن، ولكن هذه المرة تجاوز فيها الحدود المألوفة من وجهة نظر تكنولوجية، فأنشأ موقعا الكترونيا يتيح لفريق العمل متابعة التصوير فى وقته الحقيقى، حيث انه فى المساء كان بوسعى رؤية نتيجة ما صورناه خلال النهار، وحصول الممثل على كل هذه المعلومات هو امر مهم جدا».

وقال سودربيرج بخصوص اعتزاله «كل ما اشعر به الآن اننى اود الخلود الى استراحة، ولا يمكننى ان اقول ان كان هذا هو فيلمى الاخير ام لا».

وعن فيلمه «خلف الشمعدانات» اشار الى التشابه بينه وبين اول فيلم فى مشواره الفنى قائلا «فيلمى الاول وهذا الفيلم كلاهما يتناول اشخاصا تعيش فى عالمها الخاص، ولكنى اعتقد اننى تطورت قليلا من حيث اسلوب الاخراج، فأصبح اوضح ومباشرا اكثر مما مضى».

واكد انه حاول فى الفيلم ابراز شخصية عازف البيانو بالتصوير فى الاماكن الحقيقية التى امضى بها حياته من لاس فيجاس الى بيته فى لوس انجلوس، كما قام بجمع الكنوز والاشياء والآلات ليشعر المشاهدون انهم يعيشون ليس فقط فى حياة هذا العازف وانما فى عالم هوليوود فى فترة السبعينيات.

ويعيد هذا الفيلم الذى يرتكز على السيرة الذاتية لحياة العازف فالنتينو ليبيراسى المخرج سودربيرج الى مهرجان كان للمرة السادسة، وقد فاز فى عام 1989 بالسعفة الذهبية عن فيلمه «جنس، اكاذيب وشريط الفيديو».
 
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق