السبت، 18 مايو 2013

إسكان ومرافق #بنغازي تشكل لجنة لإزالة المباني الآيلة للسقوط

أكدت دائرة الإسكان والمرافق في مدينة بنغازي، اليوم السبت، أن اللجنة ستبدأ حملة إزالة المباني الآيلة للسقوط في المدينة للفترة المقبلة. وقال مسئول الدائرة هارون هويدي إن “دائرة الإسكان والمرافق في مدينة بنغازي اجتمعت مع ممثلين من مصرف الادخار والشؤون الاجتماعية ومصلحة الأملاك العامة والحرس البلدي والمجلس المحلي للمدينة لمناقشة إزالة المباني القديمة الآيلة للسقوط وتعويض من لم يعوّض سابقا”.
وأوضح هويدي إن “الجهات المشاركة في الاجتماع لها صلة وثيقة بإزالة المباني، إذ إن المصرف هو من سيعوض ساكني تلك البنايات واستثمار الأراضي التي تقع عليها إن كانت حكومية، والمجلس المحلي من سيراقب عملية الإزالة، فيما ستكون مهمة الحرس البلدي بتنفيذ الأمر”. وأضاف “أما دائرة الشؤون الاجتماعية ومصلحة الأملاك فسيكون عملهم متابعة ملكية تلك المباني والحالة الاقتصادية والمعيية للمتضررين من تلك العائلات الساكنة في المباني المزالة”. وتابع إن “دائرة الإسكان والمرافق في بنغازي مهمتها إعداد تقارير حول المباني التي ن المفترض إن تزال من المدينة أو التي تحتاج لصيانة وتقديمها للحكومة إن كانت المباني حكومية، أو تقديمها لمالك المبنى إن كانت غير حكومية”.
وأكد هويدي أن المباني الآيلة للسقوط تنقسم لثلاثة أنواع، أولها المباني والعقارات التي عوضت الحكومة ساكنيها في زمن النظام السابق، والثاني هو البنايات التي لم يعوض ساكنيها والتي ستحال لمصرف الادخار لتعويضهم واستثمار الأرض، مثل بعض البنايات التي بحاجة لعمل فوري على سبيل المثال عمارة الهدار وابن غلبون، والثالث هو تشكيل لجنة استشارية مختصة في مدينة بنغازي لعمل مسح كامل لبنايات المدينة ومعرفة البنايات التي بحاجة لصيانة أو إزالة”. وأشار إلى أن مدة مشروع الإزالة مرتبط بالتعويض المقدم من قبل مصرف الادخار الذي أبدى استعداده لتعويض المتضررين حال تقديم لجنة المرافق تقارير وافية عن حالة المباني وساكنيها.
اخبار ليبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق