الجمعة، 3 مايو 2013

انتشار واسع للجيش الليبى فى #بنغازى تحسبا لهجوم مسلح

ونشرت الحكومة الليبية، صباح اليوم، قوات من الجيش فى كل طرقات وأحياء العاصمة والمنافذ الرئيسية؛ تحسبًا لوقوع هجمات مسلحة.

وأعلن عدد من مؤسسات المجتمع المدنى فى العاصمة الليبية طرابلس اليوم عن انتفاضة شعبية بعيد صلاة الجمعة لفك الحصار المسلح عن وزارتى العدل والخارجية، فمنذ الأحد الماضى يحاصر عشرات المسلحين مقر وزارة الخارجية فى العاصمة؛ احتجاجا على عدم إدراج التصويت على قانون العزل السياسى (المنع من ممارسة السياسة) فى جدول أعمال المؤتمر الوطنى العام (البرلمان المؤقت) الأسبوع الماضى.

وبعدها بيومين، طوق مسلحون مقر وزارة العدل فى العاصمة الثلاثاء الماضى، وسط هتافات تطالب بضرورة إقرار قانون العزل السياسى بحق رموز نظام (العقيد الليبى الراحل) معمر القذافى".

وردا على هذا الحصار انتشرت نداءات فى المساجد وعلى مواقع الإنترنت وفى بيانات عدد من مؤسسات المجتمع المدنى تدعو إلى هبة وانتفاضة شعبية من أجل فك الحصار عن الوزارتين، بحسب مراسل "الأناضول"، وبالفعل، بدأ متظاهرون يتوافدون اليوم على ميدان الشهداء فى طرابلس للمشاركة فى فك الحصار. وأعلن عدد من مؤسسات المجتمع المدنى فى العاصمة، إضافة إلى ثوار مدينة الزاوية (شمال غرب) ومدن أخرى المشاركة فى هذه الانتفاضة المقررة بعيد أداء صلاة الجمعة.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق