الثلاثاء، 14 مايو 2013

متطرفون #يهود يحرقون 3 سيارات في قرية عربية شمال #إسرائيل

القدس المحتلة -الشروق- الفرنسية
قام متطرفون يهود بحرق ثلاث سيارات، اليوم الثلاثاء، في قرية عربية شمال إسرائيل، بينما خطت كتابات بالعبرية على جدران مسجد قريب، بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الشرطة في بيان لها "تم خط «دفع الثمن» بالإضافة إلى نجمة داود على مسجد في قرية أم القطوف في منطقة وادي عارة شمال إسرائيل، وتم العثور على كتابات معادية للعرب الثلاثاء على جدار مبنى في مدينة صفد في شمال إسرائيل".

وفتحت الشرطة تحقيقا في القضيتين، وتضاعفت في الأيام الأخيرة الاعتداءات ضد أملاك عربية أو فلسطينية، وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية منهجية تعرف باسم "دفع الثمن"، وتقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية أو عربية، وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الإسرائيلية إجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات وأماكن عبادة مسيحية وإسلامية وأشجار زيتون، ونادرا ما يتم توقيف الجناة، ويشكل عرب إسرائيل حوالى 20% من سكان إسرائيل ويقدر عددهم بأكثر من 1.3 مليون شخص، وهم يتحدرون من 160 ألف فلسطينى بقوا فى أراضيهم بعد إعلان قيام دولة إسرائيل عام 1948، ومع أنهم يحملون الجنسية الإسرائيلية يعامل العرب فى إسرائيل كمواطنين من الدرجة الثانية، ويعانون من تمييز واضح ضدهم فى فرص العمل والسكن خصوصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق