الأحد، 7 أبريل 2013

أعضاء مجالس الحكماء #بليبيا يطالبون بإنشاء مجلس شورى لدعم البرلمان

طالب أعضاء مجالس الحكماء والشورى، بعدد من المناطق الليبية من سرت شرقا حتى رأس جدير غربا، وباطن الجبل الغربى بالجنوب، والمجالس المماثلة فى بقية أنحاء ليبيا إلى عقد اجتماع عام يكرس لإنشاء مجلس شورى على مستوى ليبيا ليكون داعما للبرلمان الليبى فى عمله ومكملا لتواصله مع الشعب.


وأعلن المجتمعون، الذين تنادوا من 22 مدينة بالمنطقة الغربية فى محضر اجتماعهم، الذى عقدوه أمس السبت بمقر المجلس المحلى فى تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس، عن تشكيل ثلاث لجان تتولى الاتصال بمجالس الحكماء والشورى فى المناطق الليبية وإبلاغها بتفاصيل المشروع ودعوتها لحضور المؤتمر التأسيسى الأول لمجلس شورى ليبيا العام، الذى سوف يحدد موعده فى وقت قريب، معتبرين أن هذا الاجتماع تحضيريا لبناء النواة الأولى لتأسيس مجلس الشورى الليبى العام.


وأصدر المشاركون فى هذا الملتقى بيانًا سياسيًا حول الأوضاع الراهنة فى ليبيا، مؤكدين تضامنهم مع الشرعية فى ليبيا ممثلة فى المؤتمر الوطنى الليبى العام والحكومة المؤقتة، ورفضهم أى تعد على هذه الشرعية تحت أى سبب.


ودعا- البيان- إلى ضرورة الإسراع بإنجاز مشروع الدستور وتحديد موعد للاستفتاء عليه، وكذلك إعادة تفعيل الجيش والشرطة وقطاعات الأمن المختلفة، وجهاز القضاء لتحقيق الأمن والعدل والاستقرار فى ليبيا.

وطالب البيان- الدولة الليبية باستيعاب الشباب وتمكينهم من المساهمة فى إعادة بناء الدولة الليبية، وصيانة المال العام والمحافظة عليه والعمل على استعادة الأموال الليبية المهربة فى الخارج ومحاسبة كل الذين أفسدوا فى إدارة أموال ليبيا سواء فى ظل النظام السابق أو الحالى، وجلب أتباع النظام السابق الفارين بالخارج، واستثمار كل الأوراق الاقتصادية والسياسية، التى تمتلكها ليبيا من أجل إعادتهم ومحاسبتهم على الجرائم التى ارتكبوها.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق