الأحد، 7 أبريل 2013

#الصين واثقة من قدرتها على السيطرة على انتشار #انفلونزا_الطيور

قالت مسؤولة صينية كبيرة بقطاع الصحة يوم الاحد إن الصين قادرة على السيطرة على انتشار سلالة جديدة من مرض انفلونزا الطيور تنتقل من الطيور الى البشر وذلك بعد يوم من إبلاغ الصين عن حالة الإصابة الثامنة عشرة بالسلالة الفيروسية (اتش7 ان9) التي قتلت ستة اشخاص حتى الآن.
كانت الصين قد قالت إنها تحشد مواردها على مستوى البلاد لمكافحة السلالة الجديدة من المرض وتتابع المئات ممن كانوا على اتصال وثيق بحالات إصابة مؤكدة وتعدم آلاف الطيور حيث عثر على آثار الفيروس.

وقالت لي بين رئيسة اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الاسرة على هامش احتفال لمنظمة الصحة العالمية في بكين “نحن واثقون من أننا نستطيع السيطرة عليه (اتش7 ان9).”

ولم تسهب لي لكنها اكبر مسؤولة صينية تعلق على الموضوع علنا حتى الآن.

وأثار انتشار مرض انفلونزا الطيور قلقا عالميا وتساءل بعض مستخدمي الانترنت والصحف في الصين لماذا استغرقت الحكومة وقتا طويلا لتعلن عن الحالات الجديدة خاصة وأن اثنين من الضحايا اصيبا بالمرض في فبراير.

وقالت الحكومة إنها احتاجت وقتا كي تحدد الفيروس بصورة صحيحة.

وقال مايكل اوليري ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين مجددا إنه لا توجد أدلة على انتقال الفيروس بين البشر وأشاد بجهود الصين لتحديد مصدر الفيروس.

وقال في احتفال بمناسبة يوم الصحة العالمي في العاصمة الصينية “انا معجب جدا بتحرك المعامل في هذا الصدد.”

وأضاف “تظهر الصين قدرتها على السيطرة على هذه المشكلة بسرعة.”
وفي عام 2003 حاولت السلطات في البداية التستر على انتشار التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز) الذي ظهر في الصين وقتل نحو عشرة في المئة من ثمانية الاف شخص اصيبوا به على مستوى العالم.
المصدر:وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق