السبت، 6 أبريل 2013

الحكومة ستطعن على حكم #قذاف_الدم و #قنديل يزور #ليبيا الشهر الجاري

المصري اليوم- قال مسؤول حكومي رفيع المستوى، إن الحكومة ستطعن على حكم محكمة القضاء الإداري بشأن عدم تسليم أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، إلى ليبيا.
وأكد المصدر، في تصريحات لصحيفة المصري اليوم، أن الحكومة الليبية تصر على طلبها بشأن تسلم قذاف الدم وإعادته إلى ليبيا ضمن عدد من رموز النظام الليبي السابق المتواجدين في مصر والذين يصل عددهم إلى حوالي 88 شخصًا، وقدم الجانب الليبي ملفات تتضمن توجيه تهم بالفساد لهم إبان عهد معمر القذافي.
وكشف المصدر أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، سيزور ليبيا خلال الشهر الجاري على رأس وفد يضم عددًا من الوزراء، منهم وزراء التخطيط والتعاون الدولي والاستثمار والمالية والكهرباء والقوى العاملة.
وأوضح أن حسم ملف تسليم رموز نظام القذافي، ومن بينهم أحمد قذاف الدم، سيدفع الجانب الليبي لدعم مصر والموافقة على طلب الحكومة بالحصول على وديعة تقدر بحوالي 2 مليار دولار، خاصة أن ليبيا أبدت ترحيبًا بمنح مصر هذا المبلغ، إضافة إلى حل بعض المشكلات بين البلدين، على رأسها مشكلة تأشيرات الدخول والخروج للعمالة المصرية بليبيا.
وتابع أن مصر تسعى للحصول على نصيب في إعادة إعمار ليبيا من خلال فرص للشركات العامة والخاصة، خاصة العاملة في مجال المقاولات، وأنه سيتم حسم هذه الملفات خلال زيارة قنديل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق